جاء ملخص ونتيجة مباراة مصر والكونغو اليوم في ضوء تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، مع إطلاق الحكم صافرته للإعلان عن بدء الشوط الأول، قام المنتخب المصري بضغط مكثف على منتخب الكونغو، عبر إنطلاقات عديده منه ناحية الثنائي المتألق محمد صلاح، ورمضان صبحي، كما أخذ اللاعب أحمد حسن ((كوكا)) بالعديد من المحاولات الضاغطة على دفاعات ضيوف اليوم.

ملخص مباراة مصر والكونغو لحظة بلحظة

الشوط الأول:

– مع إطلاق الحكم صافرته للإعلان عن بدء الشوط الأول، قام المنتخب المصري بضغط مكثف على منتخب الكونغو، عبر إنطلاقات عديده منه ناحية الثنائي المتألق محمد صلاح، ورمضان صبحي، كما أخذ اللاعب أحمد حسن ((كوكا)) بالعديد من المحاولات الضاغطة على دفاعات ضيوف اليوم.

– الدقيقة الـ 6 يقود محمد صلاح إنطلاقه من أقصى الجبهة اليمنى ليحصل على خطأ، ثم يمرر الكرة لـ محمد النني لم يستطع اللحاق بها، ليخرجها دفاع الكونغو خارج الملعب.
– الدقيقة الـ 8 ركنيه لصالح الفراعنة تذهب إلى صبحي بعد تمريرها له من صلاح وتصويبة أرضية ترتطم بدفاع الكونغو وتذهب إلى محمد صلاح، وتصويبه في يد حارس المرمى.

– الدقيقة الـ 14 تمريرة بين الثلاثي محمد النني، محمد عبد الشافي، رمضان صبحي من الناحية اليسري لعدد من المرات قبل أن يستقبلها صالح جمعة، ثم تحويلة عرضية ليتلقاها كوكا بالرأس تصويبة تجاه مرمى الكونغو دون خطورة.
– الدقيقة الـ 20 ضغط مكثف من الجانب المصري مع كرات عرضية متتالية، ولكن بالمرصاد يقف دفاع منتخب الكونغو ليصد كافة غارات منتخب مصر المتوجه إلى مرماه.
– الدقيقة الـ 23 ينطلق محمد صلاح بعد تلقيه كرة عرضية من حارس المرمى ولكن يلحق الدفاع الكرة ويرتد ناحية اللاعب أحمد حجازي المتمركز داخل منطقة جزاء منتخب الكونغو ويقوم بتصويبها، ولكن يخرجها الدفاع خارج الملعب، ليضيع هدف مؤكد لفريق الفراعنة.

– الدقيقة الـ 32 وخطأ فادح من اللاعب أحمد فتحي، مما يتسبب في هجمة الكونغو الاولى، حيث مهد الطريق أمام بيفوما ليقوم بتصويبة قوية، يتصدى لها أحمد حجازي، لتحتسب ركنية لصالونغو دون استفاده.
– منتخب الكونغو يناوش الكابتن عصام الحضري بلا أى خطورة تذكر، في ذات الوقت يتقهقر فريق المنتخب المصري ليدعم دفاعاته، تاركاً الكرة لمنتخب الكونغو.
– الدقيقة الـ 43 يخترق اللاعب رمضان صبحي من الجانب الأيسر، ليعود الفراعنة للهجوم مرة أخرى، كرة عرضية يخرجها الدفاع إلى ركنية لم يستفد منها الفراعنة.
– الدقيقة 45 يحصل اللاعب محمد صلاح من خارج منطقة الجزاء على ركلة ثابتة ليوجهها تجاه مرمى الكونغو، ليتصدى لها حارس المرمى ليمسها على مرتين متتاليتين، ويطلق الحكم صافرته ليعلن إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

– بدأ الشوط الثاني مع سيطرة من منتخب مصر منذ الدقيقة الأول منه دون أى خطورة على مرمى الكونغو.
– الدقيقة الـ 47 لعب باديلا كرة عرضية تجاه ديلان وتسديدة مباشرة، يتصدى لها بكل براعة عصام الحضري.

– – الدقيقة 52 الكرة مع محمد صلاح تمريرة أرضية تصل لـ صالج جمعة بعمق الملعب ولكن ضغط الدفاع يمنعه من تسديدة قوية لتقع بكل سهولة في يد حارس المرمى.
– الدقيقة الـ 55 وتبديل مصر الاول تم دفع محمود حسن (( تريزيجيه))، بدل اللاعب صالح جمعة.
– الدقيقة الـ 63 محمد صلاح يكسر عناد الضيوف بعد خطأ فادح من دفاع الكونغو، مستلماً الكرة ويتجه نحو مرماهم يضعها أعلى حارس المرمى ليسجل هدف مصر الأول وتحقيق حلم التأهل إلى مونديال 2018.

– الدقيقة الـ 70 منتخب مصر يحصل على ضربة ركنية يطلقها محمد صلاح إلى داخل منطقة الجزاء، يتلقاها رامي ربيعة بضربة رأس لتنطلق أعلى عارضة مرى الكونغو مباشرةً.
– الدقيقة الـ 76 يدفع كوبر باللاعب عمرو جمال لتنشيط جبهة الفراعنة الهجومية بدلاً من اللاعب كوكا في الدقائق القليلة التبقية.
– الدقيقة الـ 79 اللعب رمضان صبحي ينقض على الكرة ليطلق هجمة مرتدة، ثم يمررها إلى محمد صلاح لينفرد مع حارس المرمى، وتصويبة تتجه إلى قدم حارس الكونغو ويضيع فرصة إقتناص الهدف الثاني للفراعنة.
– الدقيقة الـ 87 منتخب الكونغو يدرك الموقف محرزاً هدف التعادل، من كرة عرضية يستلمها بوكا أرنولد وتصويبة تجاه عصام الحضري، لتهتز شباك منتخب الفراعنة ليتم الإعلان عن التعادل الإيجابي بين الفريقين.
– الدقيقة الـ 92 ركلة جزاء لصالح منتخب مصر، تمريرة من أحمد حجازي إلى اللاعب تريزيجيه وعرقلة، يطلق على أثرها الحكم باكاري جاساما صافرته ليعلنها.
– الدقيقة الـ 93 يصوب محمد صلاح الكرة لتهتز شباك الكونغو للمرة الثانية خلال اللقاء ليعلن عن هدف الفراعنة الثاني، ويقتل أمل منتخب الكونغو في القضاء على حصول المصريين على بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018.

الآن يعتبر الحدث الأبرز بعد أن حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم ميعاد اللقاء بين الفريقين، حيث من المقرر، أن تلك المباراة سوف تقام يوم 8 أكتوبر 2017 في عروس البحر الأبيض المتوسط، مدينة الإسكندرية، وبالتحديد على أرض استاد برج العرب، في تمام الساعة الـ 7:00 مساءً بتوقيت مصر،حيث أن هذة المباراة تعتبر بوابة الخروج بنسبة كبيرة إلى كأس العالم 2018 في بروسيا.

للمزيد عن قنوات ناقلة لـ مباراة مصر والكونغو المقبلة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لـ مونديال 2018 بروسيا، من هنـــا

قنوات البث الناقلة لـ مباراة مصر والكونغو

أخذت تشتد الآن عمليات البحث على أزرها عن القنوات الفضائية التي سوف تعمل على نقل مجريات تلك المبارة، وهذا بعد أن تمكن منتخب مصر باستعادة المركز الأول بنجاح في المجموعة الـ 5 بعد هزيمة منتخب أوغندا وخرج بنتيجة مقتنصاً هدف واحد دون رد، ليكون رصيده بنحو الـ 9 نقاط، بينما رصيد منتخب أوغندا تجمد عند نحو الـ 8 نقاط ليحتل ثاني مركز بالمجموعة، وفي المركز الثالث جاء منتخب غانا مع رصيد بنحو الـ 6 نقاط، وفي المركز الأخير يقبع منتخب الكونغو بنحو الـ 1 نقطة، وعن القنوات الفضائية الناقله فهي على النحو الآتي:

– – قناة أون سبورت، الترددات من هنــــا
– قناة بي إن سبورت HD1، التردد من هنـــا

ومما هو جدير بالذكر، بأن هذة المبارة المصيرية للمنتخب المصري سوف تنقل على الهواء مباشرةً على كلتا القناتين الفضائيتين من خلال برامج استوديو تحليلي خاص بكل قناة من القنوات الموضحة بأعلاه، كما أن هذة القنوات سوف تفتح شاشاتها قبل موعد مباراة مصر والكونغو بنحو الـ 2 ساعة لمناقشة آخر وأهم أخبار واستعدادات الفريقين حسب أراء الخبراء في كرة القدم، كما سوف يتناول ذلك النقاش أيضاً فرصة كل فريق متاحة للفوز بذلك اللقاء الهام من ناحية طريقة اللعب وتشكيل الفريق، مع العلم بان الكابتن مدحت شلبي سوف يقوم بالتعليق على أحداث مباراة مصر والكونغو من خلال القناة الفضائية أون سبورت.

كواليس مباراة مصر والكونغو تصفيات مونديال 2018 بروسيا.. أسعار التذاكر، للمزيد من هنـــا

تفاصيل مباراة مصر والكونغو

لعل ذلك اللقاء بالنسبة لمنتخب الفراعنة مصيري وحساس، حيث يعتبر بمثابة النافذة الوحيدة المطلة على طريق كأس العالم 2018 المقرر له أن يجرى في روسيا، كما أنه يوجد عمل آخر هام، وهو نتيجة مباراة منتخب غانا أمام منتخب أوغندا، وما تسفر عنه تلك النتيجة، ففي حالة فوز أوغندا أو التعادل مع منتخب غانا سوف يمهد الطريق ويسهل مهمة اعتلاء المجموعة، ولكن لا نتعجل وننتظر، حقاً إنها معادلة صعبة.