موعد الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في العالم 2018 وجائزة “بوشكاش” لأجمل هدف لهذا العام واللاتي يُنافس عليهم محمد صلاح
محمد صلاح مُرشح لجائزة أفضل لاغب وبوشكاش

يترقب الجميع في خلال 14 يوماً من اليوم الإثنين الموافق 10 سبتمبر الحفل الذي يُقيمه الإتحاد الإفريقي لكُرة القدم “الفيفا” بشأن الإعلان عن الفائز بجوائز الفيفا للموسم الرياضي 2017-2018 والتي منها جائزة أفضل لاعب في العالم 2018 وهي التي يُنافس فيها للمرة الأولى لاعب عربي ومصري هو اللاعب والنجم المصري “محمد صلاح” والذي وصل إلى قمة نجوميته في العام الماضي 2018 مُحرزا كافة الجوائز الفردية عدا جائزة أحسن لاعب في أوروبا والتي حل فيها في المركز الثالث خلف كلا من كريستيانو رونالدو ومودريتش الذي أحرز اللقب الخاص بتلك الجائزة ولكن يُعد إنجاز محمد صلاح هو إنجاز غير مسبوق لكافة اللاعبين العرب والأفارقة. واليوم يُنافس صلاح على لقب أفضل لاعب في العالم مع كلاً من كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش. بالإضافة لجائزة أفضل هدف في العالم “جائزة بوشكاش” حيث يُنافس محمد صلاح بهدف ضمن الـ10 أهداف المُرشحة لنيل الجائزة.

جائزة أفضل لاعب في العالم والقائمة النهائية

هذا ونجح صلاح في التواجد ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم وهي المُكونة من 3 لاعبين حين يُنافس كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإنجليزي ولوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد و وصيف كأس العالم مع مُنتخب كرواتيا مُتخطيا العديد من اللاعبين الذين كانوا متواجدين في قائمة الـ10 لاعبين أبرزهم ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وهاري كين ورافائيل فاران وكيفين دي بروين وإدين أزار.

هذا وكان إنضمام صلاح لهذه الجائزة بعد أداء موسم أكثر من رائع الموسم الماضي ساهم فيه مع فريقه ليفربول في الوصول إلى الدور النهائي من دوري أبطال أوروبا والذي خسره أمام ريال مدريد بالإضافة لإحراز لقب هداف الدوري الانجليزي المُمتاز – لقب الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي – لقب أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي ” البريميرليج” في موسم 2018. كما ساهم محمد صلاح مع منتخب مصر لأجل وصول المُنتخب لكأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عام كذلك مُساهمته بهدفي مُنتخب مصر في المونديال. هذا وقد شارك صلاح خلال اليومين الماضيين في إستعادة الثقة لمُنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2019” بإحرازه هدفين وصناعة هدفين ضمن فوز مُنتخب مصر على مُنتخب النيجر بنتيجة 6-0 في الجولة الثانية من التصفيات ليصعد مُنتخب مصر للمركز الثاني في المجموعة التي يتصدرها مُنتخب تونس الآن.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم عام 2018

هذا ويُنافس النجم المصري “محمد صلاح” 9 أهداف أخرى على تلك الجائزة المُنتظر الإعلان عنها قبل نهاية الشهر الجاري ويُعد أبرز تلك الأهداف هدف كريستيانو رونالدو في مرمى يوفنتوس و هدف دينيس تشيريشيف نجم روسيا في مرمى كرواتيا بكاس العالم وهدف بنيامين بافار في مرمى الأرجنتين بكأس العالم وهدف جاريث بيل في مرمى ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا وهدف ريكاردو كواريزما نجم البرتغال ضد إيران في كأس العالم أيضا كذلك هدف ليونيل ميسي ضد نيجيريا.

هدف محمد صلاح المُرشح للفوز بجائزة بوشكاش

والذي يدعو للتعجب أن الهدف الذي تم اختياره للنجم المصري محمد صلاح هو هدف مفاجئ لم يكن متوقع وليس هو أفضل أهدافه هذا العام 2018 حيث تم اختيار هدف محمد صلاح في مرمى إيفرتون في الدوري الإنجليزي المُمتاز للموسم الماضي.

القائمة النهائية لجائزة أحسن حارس مرمى في العالم 2018

هذا وقد ترشح لجائزة أفضل حارس مرمى كل من:

  • حارس مرمى مُنتخب فرنسا وتوتنهام هوتسبير الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبير
  • البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد
  • الدنماركي كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي.

القائمة النهائية لجائزة أحسن مدير فني في العالم 2018

هذا وقد ترشح لجائزة أفضل مدير فني في العالم 2018 كلا من :

  • المُدير الفني لمُنتخب فرنسا – بطل كأس العالم 2018: ديدييه ديشامب
  • المُدير الفني لمُنتخب كرواتيا – وصيف كأس العالم 2018:زلاتكو داليتش
  • المُدير الفني لريال مدريد الإسباني – بطل دوري أبطال أوروبا 2018: زين الدين زيدان

تابعونا لمعرفة الفائزين بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 وباقي الجوائز المُقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

اقرأ أيضا:

تردد قناة بيراميدز على النايل سات Pyramids FC الـ HD و SD نادي الأهرام الرياضي

موعد مُباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي