نتيجة مباراة مصر والنيجر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.. الموعد والقنوات الناقلة
مباراة مصر والنيجر

يلتقي المنتخب المصري في مباراته الثانية ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، مع منتخب النيجر على استاد برج العرب بالإسكندرية، وتعتبر مباراة مصر والنيجر الاختبار الأول الرسمي للمدرب الجديد للفراعنة المكسيكي خافيير أجيري، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي تمت إقالته بعد أن أخفق مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكان منتخب الفراعنة خسر أمام تونس بهدف نظيف في الجولة الأولى من التصفيات، ويأتي منتخب مصر بالمركز الأخير في مجموعته بعد المتصدر منتخب تونس بثلاث نقاط ويليه  سوازيلاند والنيجر بنقطة لكلا منهما، وفي مباراة مصر والنيجر يطمح الفراعنة في تحقيق نتيجة إيجابية ليتقدم في الترتيب.

 موعد مباراة مصر والنيجر والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام مباراة مصر والنيجر ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، يوم السبت الموافق  8/9/2018 على استاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، و 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، وسوف يتم إذاعة مباراة مصر والنيجر عبر قناة bein Sports HD 5، وعبر القناة الثانية الأرضية وقناة النايل سبورت.

ويجدر الذكر أن لائحة بطولة كأس أمم إفريقيا تنص على أنه سوف يتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضًا.

 نتيجة مباراة مصر والنيجر

شهدت مباراة مصر والنيجر ضمن مباريات المجموعة العاشرة بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حماسًا وتصميمًا من الفراعنة  منذ بداية المباراة للفوز، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب مصر في الدقيقة الثالثة ولكن محمد صلاح الذي تصدّى لها فشل في تحقيق هدف منها، التي تصدى لها حارس النيجر ببراعة كاملة.

وتابع الفراعنة ضغطهم على فريق النيجر ليتمكن مروان محسن من تحقيق هدف التقدم في الدقيقة الثانية عشر من زمن المباراة، ويحقق أيمن أشرف هدفا ثانيا للفراعنة مستغلا كرة عرضية بعد ارتدادها من مدافع النيجر.

وحصل اللاعب محمد صلاح على ركلة جزاء وتصدى لها هي الأخرى أيضا وكاد أن يفشل مجددا من تسجيل هدف منها، لولا متابعته للكرة بعد ارتدادها من حارس المرمى ليكون الهدف الثالث لمنتخب مصر دون رد.

ومن تمريرة رائعة من محمد صلاح يستطيع الشاب صلاح محسن من تسجيل الهدف الرابع لمصر، وهو الهدف الأول لمحسن دوليًّا، ويتابع الفراعنة تسجيل الأهداف دون رحمة بالفريق الضيف النيجر، حيث سجل النجم محمد صلاح الهدف الخامس برأسية جميلة من تمريرة عرضية متقنة من اللاعب أحمد المحمدي.

وينهي الفراعنة وفي الوقت بدل الضائع والمقدر بـ3 دقائق، تسجيل الأهداف بتسجيل الهدف السادس بتوقيع اللاعب محمد النني وتنتهي المباراة بـ 6/0 لصالح منتخب مصر، ويرتفع رصيده لـ 3 نقاط في مجموعته متصدرا.