نتيجة مباراة مصر والنيجر اليوم السبت 8- 9- 2018 في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019.. ستة أهداف نظيفة
مباراة مصر والنيجر

مباراة مصر والنيجر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وتعتبر مباراة مصر أمام النيجر من المباريات المهمة في مسيرة المنتخب المصري نحو بطولة الكاميرون، حيث تُقام مباراة مصر والنيجر يوم السبت المقبل الموافق 8 – 9 – 2018م علي أرضية ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر والنيجر في تمام الساعة 8 مساءًا بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءًا بتوقيت كلًا من السعودية والكويت والبحرين وقطر، العاشرة مساءًا بتوقيت دبي، وانتعشت فرص مصر نحو التأهل إلي التصفيات الإفريقية بعد قرار الاتحاد الإفريقي بأن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بدلاً من بطل المجموعة فقط، وتعتبر مباراة مصر والنيجر أول اختبار رسمي للمكسيكي  أجيري، لقيادة المنتخب الوطني، عقب رحيل هيكتور كوبر.

مران المنتخب المصري
مران المنتخب المصري

القنوات الناقلة لمباراة مصر والنيجر يوم السبت 8- 9- 2018:

من المقرر أن تُذاع مباراة مصر والنيجر بشكل مباشر وحصري علي قناة beIN SPORTS HD1 مباشرة، إضافة إلى البث التلفزيوني تتيح قناة بي إن سبورت مشاهدة مباراة مصر والنيجر التونسي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 عبر الإنترنت beIN CONNECT بنقل حي ومباشر وبجودة عالية، وبخصوص القنوات المخصوصة التي تذيع مباراة مصر والنيجرفسوف تذيع اللقاء القناة الثانية المصرية الأرضية وقناة النيل الرياضية الأرضية وتلك القنوات الأرضية يشاهدها المتواجدين داخل مصر فقط، بينما حقوق البث الفضائي مملوكة لقنوات بى ان سبورتس.

تردد قناة بي ان سبورت Bein Sport المفتوحة مجاناً والمشفرة

تردد قناة بي ان سبورت Bein Sport المفتوحة
تردد قناة بي ان سبورت Bein Sport المفتوحة

 

قائمة لاعبي منتخب مصر المحترفين في مواجهة النيجر:

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري، المكسيكي خافيير أجيرى، عن قائمة أسماء اللاعبين المحترفين الذين تم اختيارهم لمباراة مصر والنيجر القادم ببرج العرب ، ويأتي فى رأس القائمة نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، كما شهدت القائمة عودة علي غزال لاعب فانكوفر الكندي، وأحمد حسن كوكا لاعب اولمبياكوس، وتضمنت القائمة النهائية الأسماء التالية:

محمد صلاح – محمد النيني – رمضان صبحي – سام مرسي – أحمد المحمدي – أحمد حجازي – محمود تريزيجية – عمرو وردة – أحمد حسن كوكا – عبدالله الشحات – محمد عواد – على غزال.

حكم مباراة مصر والنيجر:

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارت اللقاء بين مصر والنيجر للحكم الدولي السنغالي، ميجوتي ناديا، ومن المقرر وصول الإريتيري تشيريما يوهانس مراقب حكام المباراة، والمغربي جمال كواتشي مراقب المباراة من قبل الكاف، يوم الخميس المقبل إلى الإسكندرية والمبيت حتى موعد المباراة.

وخسرت مصر المباراة الأولى في التصفيات الإفريقية أمام منتخب تونس بهدف نظيف، وتشهد بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 في الكاميرون استضافة 24 فريقاً لأول مرة في التاريخ، بعد أن كانت تقام مؤخراً بحضور 16 فريق فقط.

الملامح الأولية لتشكيل المنتخب أمام النيجر:

يواصل المنتخب الوطني مرانه لليوم الثالث علي التوالي في المعسكر المغلق بمدينة برج العرب وذلك ضمن استعداداته للقاء اليجر، وبدأ أجيري، المدير الفني للمنتخب، في رسم الملامح الأولية لتشكيله المنتخب المصري أمام النيجر، حيث شارك في المران الجماعي 23 لاعبا، علي فريقين ضمن تقسيمة أجيري، كما واصل مروان محسن تدريباته التأهيلية قبل أن يشارك في جزء من التقسيمة التي أجراها خافيير أجيري بين فريقين على كامل الملعب وقادها بنفسه بمعاونة هاني رمزي.

طرح اتحاد الكرة المصري تذاكر مباراة مصر والنيجر المقرر لها السبت المقبل بتصفيات أمم أفريقيا 2019، بعد موافقة الأمن على حضور 40 ألف مشجع، وحدد الاتحاد أسعار التذاكر بواقع 50 جنيهًا للدرجة الموحدة و150 للدرجة الأولى .

 صرح المكسيكى خافيير أجيري المدير الفنى للمنتخب الوطني، أنه متفائل بمباراة مصر والنيجر غدًا، لافتًا إلى أنه على يقين لتحقيق الفوز، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، على هامش المران الأخيرة للمنتخب قبل مواجهة النيجر غدًا.

التشكيل الرسمي للمنتخب المصري أمام النيجر:

استقر المدير الفني للمنتخب الوطني المصري خافيير، علي التشكيل الرسمي للمنتخب المصري أمام النيجر في تصفيات الأمم الإفريقية، حيث قرر الدفع بالثلاثي أيمن أشرف وباهر المحمدي وعلي غزال بتشكيل اليوم .

واستقر أجيري، على اللعب بطريقة 4-3-3، وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف – باهر المحمدي – أحمد حجازي – أحمد المحمدي

خط الوسط: محمد النني – علي غزال – طارق حامد

خط الهجوم: محمد صلاح – مروان محسن – محمود حسن “تريزيجيه”

بداية اللقاء:

انطلقت أحداث اللقاء بين المنتخب الوطني المصر ومنتخب النيجر

في الدقيقة الثانية الحكم يحتسب ركلة جزاء بعد عرقلة محمد صلاح أثناء استلامه الكرة من عرضية النني، صلاح يهدر ركلة الجزاء بعد تسديدة قوية وتصدي من حارس مرمي النيجر، ومع بداية الدقيقة الرابعة عرضية لمصر من ركنية ويقابلها حجازي برأسية داخل منطقة الجزاء وتمر اعلى مرمى منتخب النيجر، تمريرات عديدة في منتصف الملعب بين لاعبي المنتخب المصري، فرصة خطيرة لمصر في الدقيقة الثامنة بعد رأسية من صلاح داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من المحمدي وانقاذ من حارس النيجر.

الهدف الأول لمصر:

ومع بداية الدقيقة الثالثة عشر يُسجل مروان محسن الهدف الأول للمنتخب المصري جاء من تمريرة طولية من النني يقابلها صلاح خارج منطقة الجزاء ويمررها طولية لتصل لمروان محسن داخل المنطقة ويسددها وتهز شباك النيجر.

لاعبي المنتخب المصري يسيطرون علي أجواء اللقاء بعد هدف مروان محسن، وتمريرات بين لاعبي النيجر لا تتخطي منتصف ملعب منتخبنا الوطني، تريزيجيه يهدر فرصة هدف لمصر في الدقيقة التاسعة عشر من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من صلاح خارج منطقة الجزاء ويقابلها تريزيجيه ويسددها ولكن تمر بجوار مرمى النيجر.

الهدف الثاني لمصر:

ومع بداية الدقيقة عشرين يُسجل أيمن أشرف الهدف الثاني للمنتخب المصري، جاء من عرضية من أيمن أشرف من ناحية اليسار وابعاد من دفاع النيجر ومتابعة من أيمن أشرف ويسددها من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك النيجر معلنًا تسجيل الهدف الثاني .

تمريرات بين لاعبي الفريقين في منتصف الملعب مع إهدار فرصة جديدة لمنتخبنا الوطني بعد توغل من مروان محسن على حدود منطقة الجزاء ويسددها وانقاذ من حارس النيجر

ومع بداية الدقيقة 25 اهدر تريزيجيه هدف محقق للمنتخب المصري بعد مراوغة رائعة من النني خارج منطقة الجزاء وسقوط لاعب النيجر ويمررها طولية كاد أن يقابلها تريزيجيه ولكن حارس النيجر تصدي لها بكل قوة.

الهدف الثالث لمصر:

وفي الدقيقة 29 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء علي حارس المرمي بعد عرقلة قوية للاعب منتخبنا تريزيجية، تسديدة قوية من صلاح من ركلة جزاء وتصدى من حارس النيجر وترتد ومتابعة من صلاح ويسددها لتهز شباك النيجر

انتهت أحداث الشوط الأول من لقاء مصر والنيجر بتقدم منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف دون مقابل من النيجر

انطلقت أحداث الشوط الثاني بتقدم منتخب مصر بثلاثة اهداف نظيفة

ملخض الشوط الثاني

الشناوي يتألق في صد هدفين مؤكدين لصالح منتخب النيجر

الهدف الرابع لمصر

صالح محسن يُسجل الهدف الرابع للمنتخب الوطني في الدقيقة 70 من احداث اللقاء عن طريق جملة رائعة بين صلاح محسن ومحمد صلاح بعد كرة عرضية من عمرو وردة يقابلها صلاح محسن ويمررها لصلاح ليمررها رائعة وتصل لصلاح محسن داخل منطقة الجزاء وتسديدة وتهز شباك النيجر مُعلنا الهدف الرابع لمصر

الهدف الخامس لمصر:

محمد صلاح يُسجل الهدف الخامس للمنتخب المصريفي الدقيقة 87 من أحداث اللقاء، وذلك عن طريق عرضية رائعة من المحمدى من خارج منطقة الجزاء ليقابلها صلاح برأسية داخل المنطقة لتهتز شبالك النيجر وتعلن الهدف الخامس لمصر

حكم اللقاء يحتسب 3 قائق وقت بدل ضائع

الهدف السادس لمصر:

النني يسجل الهدف السادس للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع “91” وذلك عن طريق تمريرة من المحمدي تصل لمحمد النني على حدود منطقة الجزاء ويسددها قوية وتهز شباك النيجر معلنة الهدف السادس للفراعنة في اللقاء.

انتهت أحداث اللقاء بين مصر والنيجر بانتصار كبير في الجولة الثانية بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 وذلك بنتيجة 6 أهداف نظيفة للمنتخب المصري .