موعد مباراة السعودية وبوليفيا .. التشكيل والقنوات المفتوحة الناقلة لها
مباراة السعودية وبوليفيا

مباراة السعودية وبوليفيا يبحث عشاق المنتخب السعودي إلي معرفة موعد مباراة السعودية وبوليفيا والقنوات الناقلة للمباراة والتشكيل للفؤيق الأخضر، وتسطيع متابعنا الكريم من خلال هذه السطور معرفة كافة المعلومات عن مباراة السعودية وبوليفيا، حيث تُقام المباراة ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للفريق الأخضر للمشاركة في كأس آسيا 2019 بداية العام المقبل بالإمارات، وسوف تنطلق مباراة السعودية وبوليفيا في تمام الساعة السابعة والربع بتوقيت مكة المكرمة يوم الإثنين المقبل الموافق 10 من سبتمبر2018، وذلك علي أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض .

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وبوليفيا:

سوف تُذاع مباراة السعودية وبوليفيا علي قناة KSA Sports السعودية المفتوحة، وتُعد مباراة السودية وبوليفيا هي أول مباراة للمنتخب السعودي بعد خروجه من تصفيات كأس العالم الاضي روسيا 2018، ومن المتوقع أن تشهد المباراة اقبالا كبيرًا من قبل الجماهير السعودية وذلك للإطمئنان علي الحالة الفنية للاعبين قُبيل المشاركة في نهائيات كأس أسيا التي ستقام في الإمارات 2019.

 

مجموعة السعودية في كأس أسيا 2018

ستلعب السعودية ضمن المجموعة الخامسة في نهائيات كأس أسيا والمقامة في الإمارات 2019، وتضم المجموعة كلًا من المنتخبات التالية: قطر ولبنان وكوريا الشمالية، وستكون المباراة الودية بين السعودية وبوليفيا القادمة تجربة قوية جدا للمنتخب السعودي، بعد أن نال بيتزي مدرب الأخضر ثقة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وثقة الجماهير، خلال العروض المشرفة التي قدمها أمام منتخبي مصر وأوروجواي في نهائيات كأس العالم الماضية، حيث حقق بيتزي طفرة كبيرة في الأداء الفني للاعبين.

 

قائمة أسماء لاعبي المنتخب السعودي لمباراة السعودية وبوليفيا القادمة وشملت القائمة كلًا من:

استقر المدير الفني للمنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعائهم وضمهم لمعسكر الفريق الأخضر وجاءت الأسماء كالتالي:

حراسة المرمي : محمد العويس – ياسر المسيليم – عبد الله الصالح

خط الدفاع : محمد البريك – ياسر الشهراني – عمر هوساوي – معتز هوساوي – محمد جحفلي – سعيد المولد – علي البليهي – حمد المنصور.

خط الوسط : محمد بوسبعان – إبراهيم غالب – وليد باخشوين – حسين المقهوي – عبدالله الخيبري – أسامة الخلف – عبد الرحمن العبود – محمد كنو – يحيي الشهري – سالم الدوسري – هتان باهيري – محمد الكويكبي.

خط الهجوم : هارون كمارا – فهد مساعد المولد.

استعدادات المنتخب السعودي لمباراة بوليفيا
استعدادات المنتخب السعودي لمباراة بوليفيا

 

وصول بوليفيا إلي الرياض:

وصل إلى الرياض المنتخب البوليفي الذي سيلتقي مع المنتخب الوطني السعودي وديًا، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا 2019 بداية العام المقبل المقامة بالإمارات للأخضر .

 

السعودية وبوليفيا ما بين ذكريات فرنسا والمكسيك:

كان المنتخب السعودي قد التقى مع منتخب بوليفيا في مباراتين فقط من قبل، لم يتمكن المنتخب السعودي خلال هاتين المرتين من تحقيق الفوز، كانت الأولي منهما في ودية عام 1994 في فرنسا، خسرها المنتخب السعودي وحسمها لاعبو بوليفيا بالفوز بهدف دون رد، أما اللقاء الثاني كان في دور المجموعات لبطولة كأس القارات، التي أقيمت في المكسيك عام 1999،حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني البيتزي، لتدريب “الأخضر” خلفا لـ إدجاردو باوزا، الذي لم يترك بصمة إيجابية خلال فترة الإعداد للمشاركة في كأس العالم 2018، ويستعد بيتزي لاستئناف مسيرته مع الفريق بعد انتهاء كأس العالم .

 

الهيئة العامة للرياضة تفتح المدرجات مجانًا للجماهير في مباراة السعودية وبوليفيا:

الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة

 

قرر تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، دخول الجماهير السعودية مجانًا في مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره البوليفي، بعد غدٍ الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ونشرت الهيئة القرار رسميًا عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” اليوم السبت .

التشكيلة الرسمي لمنتخب السعودية امام بوليفيا اليوم الإثنين:

استقر المدير الفني للمنتخب السعودي الأرجنتيني خوان بيتزي، علي التشكيلة الأساسية للأخضر السعودي اليوم ضد منتخب بوليفيا، وجاء التشكيل كالتالي:

محمد العويس في حراسة المرمي

خط الدفاع:  ياسر الشهراني – عمر هوساوي – علي البليهي –  وسعيد المولد.

خط الوسط كلًا من: محمد كنو – حسين المقهوي – يحيى الشهري – سالم الدوسري.

خط الهجوم كلًا من: فهد المولد – وهارون كمارا.

مباراة السعودية وبوليفيا اليوم
مباراة السعودية وبوليفيا اليوم