ما لا تعرفه عن منتخب انجلترا في كأس العالم

يُلقب منتخب انجلترا بمنتخب الاسود الثلاثة ويعود هذا اللقب نسبة إلى الأسود الثلاثه التي توجد على مختلف الشعارات الانجليزية تمكن منتخب انجلترا من تحقيق بطولة كأس العالم مرة واحدة.. تبلغ القيمة التسويقية للاعبي منتخب انجلترا في كأس العالم 874 مليون جنيه استرليني ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 26 سنة.
المنتخب الإنجليزي هو المنتخب الوحيد الذي تضم قائمة 23 لاعبا من الدوري المحلي.
يتصدر ” هارى كين ” لاعب فريق توتنهام الإنجليزي ترتيب اغلي لاعبي منتخب انجلترا حيث يبلغ سعره 150 مليون جنيه استرليني ويليه لاعب توتنهام أيضاً ” ديلي أيلي” ب 100 مليون جنيه استرليني.
يحتل المنتخب الانجليزي المركز 12 في تصنيف الفيفا العالمي وتُعد هذه المشاركة هى المشاركة السادسة على التوالي وهذه سلسله المشاركات الأفضل في تاريخ منتخب انجلترا منذ أن حققها بين عامي 1950 و1970.
منتخب انجلترا ضمن 4 منتخبات اوروبيه لم تتعرض للهزيمه في التصفيات المؤهله لكأس العالم في هذه النسخة مع بلجيكا والمانيا واسبانيا.
انتهت 11 مباراة من أصل 62 مباراة خاضها منتخب انجلترا في كأس العالم بالتعادل السلبي وهذا الرقم أكبر من اى فريق اخر في تاريخ البطولة.
يتولى مهمه تدريب المنتخب الانجليزي” جاريث ساوثجيت” والذي يبلغ من العمر 47 سنة وقد تولى المهمة في نوفمبر 2016 وقد قاد منتخب بلاده في 12 مباراة فاز في 6 وخسر 2 وتعادل في 4.. وسجل المنتخب 16 هدف وسكنت شباكه 8 أهداف وقد استخدم خلال تلك الفترة 41 لاعب.
شارك منتخب انجلترا في كأس العالم 14 مرة واستضاف البطولة مرة واحده في 1966 وحقق فيها اللقب الوحيد بعد الفوز على ألمانيا الغربيه بنتيجة 4/2.
تمكن منتخب انجلترا من من التاهل لكأس العالم بعد تصدره للمجموعه السادسة وقد حصد 26 نقطة من 8 مباريات فوز وتعادل في 2 ولم يخسر اى مباراة وقد اهتزت شباكه في 3 أهداف وسجل لاعبوه 18 هدف.
خاض المنتخب الإنجليزي 4 مباريات ودية استعدادا لكأس العالم أمام هولندا وايطاليا ونيجيريا وكوستاريكا وقد فاز المنتخب الإنجليزي في 3 مباريات منهم وتعادل أمام إيطاليا.

من أبرز لاعبي المنتخب الانجليزى

” هاري كين ” مهاجم توتنهام وهو اللاعب الأهم في تشكيله المنتخب وقد شارك في 37 مباراة في الدوري الإنجليزي وأحرز 30 هدف وصنع هدفين.
” ديلي أيلي” لاعب توتنهام وقد شارك صاحب ال 21 عام في 36 مباراة في الدوري وتمكن من تسجيل 6 أهداف وصنع 10 أهداف.
” جوردان هندرسون ” لاعب ليفربول يعتبر أكثر لاعب ارتدى شارة القياده في الفترة الأخيرة وخاصه وانه يمتلك الخبرة فقد خاض مع منتخب بلاده 38 مباراة.

قائمة منتخب انجلترا في كأس العالم 2018

وتضم قائمة منتخب انجلترا عددا كبيرا من النجوم أمثال ” جايمي فاردى / داني روز / جون ستونز / رحيم ستيرلينج / داني ويلباك ” وغيرهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد