ماندزوكيتش يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع أبوابه

دخل الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي، تاريخ دوري أبطال أوروبا من من أوسع أبوابه، جاء ذلك عن طريق هدف التعادل الذي أحرزه في مرمى ريال مدريد في المباراة التي انتهت بتفوق الريال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليحصد لقب بطولة كأس أبطال أوروبا.

وكان ماندزوكيتش قد أحرز هدف تعادل فريقه أمام ريال مدريد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت في مدينة كارديف الويلزية، في اللقاء الذي انتهت فعاليات شوطه الأول بتعادل الفريقين بهدف من الجانبين، قبل أن يضيف ريال مدريد ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني، لينجح في تحقيق اللقب الغالي.

وبهذا الهدف، انضم ماندزوكيتش إلي قائمة اللاعبين الذين نجحوا في التسجيل في النهائيات، من مباريات دوري أبطال أوروبا رفقه فريقين مختلفين، حيث تضم القائمة اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل أهداف لفريقين مختلفين في المباراة النهائية لدوي الأبطال.

وكان الكرواتي الدولي قد أحرز الهدف الأول لفريقه السابق، العملاق البافاري فريق بايرن ميونخ الألمانى، في شباك غريمه التقليدي بروسيا دورتموند الألماني، في اللقاء الذي جمع الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2013، في المباراة التي انتهت بفوز البايرن بهدفين مقابل هدف ، وتوج الفريق وقتها بذات الأذنين بهدف الجناح الهولندي الطائر آريين روبين.

وأصبح ماندزوكيتش ثالث لاعب يسجل في نهائيين في دوري أبطال أوروبا، رفقة فريقين مختلفين بعد البرتغالي الدولي كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني، وكان رونالدو قد سجل مع مانشستر يونايتد في نهائي دوري ابطال اوروبا 2008 أمام تشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد في نهائي دوري أبطال لثلاث نسخ متتالية.

وسبق ماندزوكيتش ورنالدو إلي هذا الأنجاز فيليبور فاسوفيتش مع بارتيزان بلجراد وأياكس امستردام الهولندي، وكان ريال مدريد قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد أن تغلب علي مضيفه فريق يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف، واحرز رباعية ريال مدريد كلاً من البرتغالي كرستيانو رونالدو هدفين، والبرازيلي كاسيمرو والأسباني ماركوس أسينسيو، بينما احرز ماندزوكيتش هدف يوفنتوس الوحيد.

ليصبح ريال مدريد اول فريق في التاريخ يتوج بنسختين متتاليتين لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن توج بلقب الموسم الماضي علي حساب اتلتيكو مدريد الأسباني بركلات الترجيح.