ماذا سيفعل منتخب بلجيكا أمام اليابان فى دور ال 16

تمكن منتخب بلجيكا من الصعود لدور ال 16 وتخطي دور المجموعات بعد أداء ولا أروع طول المباريات التي خاضها وتمكن من التربع على قمة المجموعة وفى المقابل تمكن منتخب اليابان من الوصول لدور ال 16 ولكن المواجهة هذه المرة تصب أيضا في مصلحة منتخب بلجيكا الذي فرض احترامه على الجميع من خلال تقديم كره حديثه وأداء فني رائع .

مالا تعرفه عن منتخب بلجيكا

يلقب منتخب بلجيكا ب ” الشياطين الحمر” ويتحدث المواطنون في بلجيكا ثلاث لغات ( الالمانيه / الهولندية / الفرنسية ) .. تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب بلجيكا 803 مليون يورو ويحتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث في تصنيف الفيفا العالمي ويمتلك المنتخب أيضا 92,2 % من لاعبيه محترفين خارج الدوري المحلي ويبلغ معدل الأعمار للاعبي المنتخب 27,6 سنة .

خاض منتخب بلجيكا 4 وديات استعدادا لكاس العالم أمام منتخبات ( السعودية /  البرتغال / مصر / كوستاريكا ) تعادل أمام البرتغال وفاز في المواجهات الثلاث الاخري .

يتولى ” روبيرتو مارتينيز” القيادة الفنية للمنتخب البلجيكي من أغسطس 2016 ويمتد عقده حتي يونيو 2020 ونجح في قياده المنتخب للوصول لكاس العالم بعد تسجيل لاعبيه 43 هدف واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط وقد خاض في التصفيات 18 مباراة تمكن من الفوز في 12 وتعادل في 5 وخسر واحدة فقط .

ماذا سيفعل منتخب بلجيكا أمام اليابان فى دور ال 16

شارك منتخب بلجيكا في بطولة كاس العالم 12 مرة من قبل وكانت أفضل انجازاته هو المركز الرابع في مونديال 1986 .

يضم منتخب بلجيكا العديد من النجوم فى اكبر الأندية في أوروبا أمثال إيدن هازارد وروميلو لوكاكو وكيفي ندي بروين وغيرهم من النجوم .. أما ابرز الغائبين عن تشكيله المنتخب أمثال كريستيان بينتيكي مهاجم كريستال بالاس الانجليزي وأيضا راجا ناينجولان نجم روما الايطالي معللا ان طريقة لعبه لا تتناسب مع أسلوب لعب المنتخب مما اجبر اللاعب على اعتزال اللعب الدولي .

تضم قائمة منتخب بلجيكا 23 لاعب أبرزهم الحارس ” كورتوا ” حارس تشيلسي الانجليزي و”فيرمايلين” لاعب دفاع برشلونة الاسباني و”توماس مونييه” لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بجانب “كيفين دى بروين” لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي و”مروان فيلايني” و”روميلو لوكاكو” لاعبا مانشستر يونايتد الانجليزي وأخيرا ايدن هازارد لاعب تشيلسي الانجليزي