ماذا ستفعل السويد في دور ال 16

يخوض منتخب السويد اليوم مباراته المرتقبة أمام منتخب سويسرا في مواجهات دور ال 16 من بطولة كاس العالم المقامة فى روسيا .. هل ستتخطى عقبه سويسرا أم ستكون من المنتخبات التي ودعت المونديال ..؟؟؟

يُعرف منتخب السويد باسم ” كورون” وتبلغ القيمة التسويقية للاعبيه 119,75 مليون يورو ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 28,1 سنة .

يحتل منتخب السويد المركز 24 من تصنيف الفيفا الأخير ويتولى السويدي ” جان أنديرسون” المهمة الفنية للمنتخب وقد تولى المهمة في يونيو 2016 وقد قاد المنتخب إلي الفوز في 11 مباراة وتعادل فى 4 وتعرض للهزيمة في 6 مواجهات وقد سجل الفريق تحت قيادته 43 هدف بينما استقبل مرماه 18 هدف وقد استخدم 64 لاعب خلال فترة توليه المهمة الفنية للمنتخب .

شارك المنتخب السويدي في بطولة كاس العالم 11 مرة من قبل واستضافت السويد البطولة مرة واحده في 1958 ونجحت في الوصول للمباراة النهائية ولكنها خسرت أمام البرازيل 5/2

نجح المنتخب السويدي من الوصول لكاس العالم في روسيا بعدما فاز على المنتخب الايطالي في الملحق الذي جمع المنتخبين والفوز بنتيجة 1/0 من مجموع المبارتين ومن قبلها نجح في الوصول للمركز الثاني في مجموعته برصيد 19 نقطة .

من ابرز اللاعبين في صفوف المنتخب السويدي والذي يعول عليهم في مباراته في دور ال 16 ” أندرياس جرانكفيست ” لاعب كراسنودار الروسي وهو صاحب الخبرة الدولية الكبيرة ب 70 مباراة دولية وهو يلعب في مركز قلب الدفاع وأيضا ” ماركوس بيرج” لاعب العين الإماراتي بجانب ” سباستيان لارسون ” أهم لاعبي فريق هال سيتي الانجليزي والذي شارك في الدوري الانجليزي في 40 مباراة وتمكن من تسجيل هدفين وصناعه 4 آخرين .

استعد المنتخب السويدي للمونديال ب 6 وديات أمام استونيا والدنمارك في مواجهتين وتشيلي ورومانيا وبيرو نجح في الفوز على الدنمارك مرة واحدة وتعادل 3 مرات أمام استوانيا وبيرو والدنمارك في المواجهة الثانية وخسر أمام تشيلي .

جدير بالذكر أن تشكيله منتخب السويد بالكامل تلعب خارج الدوري السويدي