شارك أيضاً في أفريقيا العسكرية واستطاع الفوز بالبطولة والتأهل لبطولة كأس العالم العسكرية.

وورد عنه أن اختياره لرقم 22 لم يكن عشوائياً، فعندما وقع مع النادي الأهلي ذهب لأداء العمرة وعند خروجه من المسجد النبوي وجد أن هذا الباب يحمل رقم22، وفور عودته طلب التيشيرت الذي يحمل رقم 22 وظل هذا الرقم يلازمه حتي إنتهاء مسيرته مع النادي الأهلي.

وتميزتريكة بأخلاقه الرفيعه مع الجميع مما جعل قرار اعتزاله صدمه للجميع وقرار صعب علي زملائه وجميع محبيه، فضلاً عن ألتزامه الديني وألتزامه بقواعد اللعبة واحترام أرضيه الملعب والمباراة، والجدير بالذكر عن هذا اللاعب العظيم أنه لم يأخذ كارت أحمر طوال مسيرته الكرويه محلياًودولياً.

لُقبَ بزيدان العرب وبدأ في نادي الترسانة سبب أختياره لرقم "22" ..أبو تريكة ومالا تعرفه عن الماجيكو

 

 

وله العديد من المواقف النبيلة في حياته الكروية، حيث رفع قميص تضامناً مع حصار غزة في 2008 وعقب إساءة الدنمارك للرسول رفع قميص فداك يا رسول الله، وعقب حدوث الخلاف بين مصر والجزائر في مباراه أم درمان في 2010 سافر كمبادره منه لحل الخلاف بين الدولتين، وتشجيعاً منه للمنتخب الجزائري في كأس العالم.

 

لُقبَ بزيدان العرب وبدأ في نادي الترسانة سبب أختياره لرقم "22" ..أبو تريكة ومالا تعرفه عن الماجيكو

 

 

وعقب أحداث بورسعيد اعلن تريكه قرار اعتزاله، ولكن لقي هذا القرار غضب شديد من جمهوره وإدارة النادي وتم توقيع عقوبة مالية عليه وحرمانة من شارة القائد، وكان احتجاجه علي وقوع شهداء ورغبته في القصاص لهم.

اعتزل رسمياً في 18 ديسمبر 2013 حيث كانت بطولة كأس العالم للأندية في المغرب هي نهاية مشواره .لُقبَ بزيدان العرب وبدأ في نادي الترسانة سبب أختياره لرقم "22" ..أبو تريكة ومالا تعرفه عن الماجيكو

تم التحفظ علي أمواله في 2015 لإتهامه بالإنتماء للأخوان المسلمين، ولكن في يونيو2016 تم إلغاء القرار.