كولومبيا في مواجهه انجلترا

تقام اليوم كولومبيا في مواجهه صعبه لتخطي عقبة انجلترا للعبور لدور ال 8 من البطولة الاغلي في العالم والتى يسعى الكولومبيون نحو البطولة .

ما لا تعرفه عن منتخب كولومبيا ….

تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الكولومبي 276,53 مليون جنيه إسترليني ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 28 سنة أما عن أغلى لاعبين المنتخب الكولومبي فسيكون ” خاميس رودريجيز ” والذي تبلغ قيمته التسويقية 58 مليون جنيه إسترليني ويليه ” دافينسون سانشيز” لاعب توتنهام الانجليزي ب 36 مليون جنيه إسترليني .

يحتل المنتخب الكولومبي المركز 16 من تصنيف الفيفا العالمي .

يتولى الأرجنتيني ” خوسيه بيكرمان” المهمة الفنية للمنتخب وذلك من يناير 2012 وقد قاد المنتخب إلي الفوز في 41 مباراة وتعادل في 15 مباراة بينما تلقي الخسارة في 16 مباراة وتمكن الفريق تحت قيادته من تسجيل 126 هدف واستقبلت شباكه 63 هدف .

لم تستضيف كولومبيا بطولة كاس العالم من قبل ولكنها شاركت فيها 5 مرات من قبل وأفضل انجاز وصلت إليه هو التأهل لدور ربع النهائي في 2014

تمكن المنتخب الكولومبي من التأهل لكاس العالم في روسيا بعدما احتل المركز الرابع في مجموعته بعدما حصد 27 نقطة من 7 مباريات وقد سجل لاعبو منتخب كولومبو في مشوار التصفيات 21 هدف واستقبلت شباكه 19 هدف .

ابرز لاعبين منتخب كولومبيا ” راداميل فالكاو ” نجم موناكو الفرنسي والذي يرتدي شارة القيادة للمنتخب وهو صاحب الخبرة الأكبر في المنتخب برصيد 72 مباراة دولية وبجانب ” خوان كوادراو ” نجم يوفينتوس والذي تمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعه 6 أهداف في الدوري الايطالي وأيضا نجم بايرن ميونيخ ” خيميس رودريجيز ” والذي تمكن من صناعه 11 هدف وتسجيل 7 أهداف في الدوري الألماني .

خاض المنتخب الكولومبي 3 وديات استعدادا للمونديال أمام فرنسا واستراليا ومصر وتمكن من التعادل أمام مصر واستراليا وفاز في مباراة فرنسا وقد تمكن من التسجيل فى شباك منافسيه فى نفس المجموعه وتمكن من الوصول لدور ال 16 .

تضم قائمة منتخب كولومبيا 23 لاعب منهم 3 لاعبين فقط في الدوري المحلي وبقيه اللاعبين في الدوريات المختلفة ما بين الهولندي والانجليزي والأرجنتيني والاسباني والايطالي والمكسيكي والفرنسي والبرازيلي .