فرص تأهل مصر والسعودية إلى الدور الثانى من بطولة كأس العالم روسيا 2018
فرص تأهل مصر والسعودية إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم روسيا 2018

خسر المنتخب المصري أمام منتخب روسيا فى ثانى مباريات المجموعة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليحتل بذلك المنتخب المصري المركز الثالث فى مجموعته دون أى رصيد من النقاط وبفارق -3 من الأهداف حتى الآن ، ويأتى رابعا المنتخب السعودي بدون أى نقاط من مباراة وحيدة بفارق -5 من الأهداف.

وقد خسر المنتخب المصري من المنتخب الأروجوياني فى أولى مباريات المجموعة بهدف دون رد فى الدقيقة 90 أحرزه اللاعب الأورجوياني خيمينيز لاعب اتلتيكو مدريد الأسباني، بينما خسر المنتخب السعودي بخمسة أهداف دون رد أمام منتخب روسيا، وفى انتظار مباراته الثانية أمام أوراجواي.

فرص تأهل مصر للدور الثاني من بطولة كأس العالم روسيا 2018

الأمل مازال موجودا لدي المنتخب المصري للتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم ولكن ضعيف للغاية، حيث يجب أن ينهزم المنتخب الأورجوياني فى المبارتين المقبلتين أمام السعودية وروسيا وفى المقابل يفوز المنتخب المصري على المنتخب السعودي بنتيجة 4 أهداف نظيفة ليضمن بذلك التأهل بفارق الأهداف بغض النظر عن أى شىء أخر.

فرص تأهل منتخب السعودية للدور الثاني من بطولة كأس العالم روسيا 2018

هناك حالتان أمام المنتخب السعودي للتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم روسيا 2018 وهما

1- فوز منتخب السعودية على أوراجواي ثم الفوز على منتخب مصر ليصبح لديه 6 نقاط بشرط خسارة أوراجواى او تعادلها أمام روسيا.

2- فوز منتخب السعودية على أوراجواي والتعادل امام منتخب مصر بشرط احراز ما لا يقل عن 5 أهداف دون استقبال أى أهداف فى مرماه

3- تعادل منتخب السعودية أمام أوراجواي والفوز علي مصر بخماسية نظيفة بشرط خسارة أوراجواي من روسيا

وتعد فرص السعودية أكثر فى الصعود خصوصا وأن لديها مباراتين قد تكونان سببا فى استعادة الأخضر السعودي هيبته للتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم روسيا 2018.