التخطي إلى المحتوى
شرح كيفية إختيار حذائك الرياضي حسب نوع الملعب الذي تلعب به.. و العوامل الأساسية في نجاح التدريب
أحذية و ملاعب

تُعتبر” لعبة كرة القدم”، من أكثر الألعاب أنتشاراً، و أكثرها شعبية، يلعب تلك اللعبة (250,000) لاعب حول العالم، أي ما يُقارب من 200 دولة حول العالم، ومن الأدوات المهمة في لعبة كرة القدم، و العامل الأساسي في نجاحها، هو الحذاء الذي يقوم اللاعب، بارتدائه،فهو عامل مهم لنجاح لعبة كرة القدم، و كلما مر الوقت، كلما تغيرت وتجددت قوانين تلك اللعبة، حيثُ عُرفت تلك اللعبة منذ قديم الزمان، و من أقدم المنافسات كانت تلك التي أقامها،  “كأس الاتحاد الإنجليزي ” و كنت أول مباراة رسمية بين فريقي اسكتلندا و إنجلترا عام 1872، و يُحدد ملعب كرة القدم وفق قوانين لعبة كرة القدم، أي “قانون المساحة”، و لذلك لا يمكن لعب كرة القدم بدون قوانين تحكم الملعب، وكما أن لكل شئ قانون، أيضاً لابد عندما يرتدي اللاعبون أحذيتهم تتوافق مع نوع الملعب التي تُقام فيه المباراة.

أنواع ملاعب كرة القدم لاختيار الحذاء المناسب

  1. ملعب النجيل الطبيعي : و يُعتبر هذا النوع من الملاعب هو ما كان تُقام عليه تلك اللُعبة، و لكن ذهبت ” الفيفا ”  لتبحث عن بدائل أخرى, بعد قيام الثورة الصناعية.
  2. ملعب النجيل الصناعي أو البديلقامت الشركات العالمية و بعض المنظمات بإنشاء تلك الملاعب، و منتجاتها، و من أشهر تلك الملاعب ملعب “Levi’s stadium”  بسان فرانسيسكو، و نجد أنه بعد ظهور ذاك الملعب، بدأت الدول العربية في تصنيع “ملاعب الثيل الصناعي”.
  3. ملاعب الصالة المغطاة : و هي ما تقام عليها مسابقات كرة القدم للصالات.

و هنا عزيزي القارئ سوف نعرض من الأحذية ما يناسب كل ملعب، فقد تتعرض للإصابة لو استخدمت نوع غير مناسب من الأحذية الرياضية لا تتناسب مع نوع الملعب ونوع العشب.

كيفية أختيار الحذاء حسب نوع الملعب

أولاً : لو كنت من محبي لعبة كرة القدم على ملاعب النجيلة الطبيعية، فلابد من استخدام الحذاء الرياضي الذي يحتوي علي زيادات بارزة، و هو حذاء تقليدي، حتى يتسنى لك أن تلعب بثبات على أرض الملعب، حيث أن النجيلة الطبيعية لا تتسم بالانبساط ولا تكون مسطحه الأرضية.

شرح كيفية إختيار حذائك الرياضي حسب نوع الملعب الذي تلعب به.. و العوامل الأساسية في نجاح التدريب
أحذية رياضية لملاعب النجيلة الطبيعية

 

ثانيا ً : حاليا أصبحت ملاعب النجيلة الصناعية، هي ما تقام عليها أغلب المباريات بين الأندية العالمية، و التي أصبحت أكثر أنتشاراً، وذلك بسبب تغير المناخ التابع لكل دولة، و بالتالي يكون الحذاء مزود ببروزات طويلة، و لكن غير منتظمة، حتي تحمي قدم اللاعب من  خطر حوادث الانزلاق.

 

شرح كيفية إختيار حذائك الرياضي حسب نوع الملعب الذي تلعب به.. و العوامل الأساسية في نجاح التدريب
حذاء ملاعب النجيلة الصناعي

 

ثالثا ً : ملاعب الصالة المغطاة، كثيراً من اللاعبين يرتدن نفس أحذية ملعب النجيل الصناعي، ذات البروزات الطويلة الغير منتظمة، و الآخرون يستخدمون الأحذية الرياضية التي لا تحتوي على بروز نهائياً، هي فقط مسطحة، حتى تحافظ علي ثباتهم، وعدم تعرضهم للإصابات.

شرح كيفية إختيار حذائك الرياضي حسب نوع الملعب الذي تلعب به.. و العوامل الأساسية في نجاح التدريب
أحذية ملاعب الصالات المغطاة

 

ولكن من الضروري أن تنتبه جيداً، حين تقم بأختيار حذائك الرياضي، من حيث المقاس، فهذا ضروري، فعليك مراعاة أنه عند أختيارك الغير صحيح ستتعرض للعديد من الإصابات، وأكثرها التي تُصيب العظام، أو “الرباط الصليبي”، أو “الغضاريف”، أو تعرضك لبعض الكسور، والتي قد تؤدي بك إلى عدم اللعب مرة أخرى.

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.