جاءت نتيجة قرعة كأس العالم 2018 متفاوتة نسبياً للمنتخبات المشاركة، حيث أوقعت القرعة منتخب المغرب في مجموعة صعبة مع البرتغال وأسبانيا وإيران، بينما كان الحدث الأبرز هو وقوع منتخب مصر مع منتخب السعودية في المجموعة الأولى بجانب روسيا وأورجواي، وأليكم نتائج قرعة مونديال روسيا.

المجموعة الأولى روسيا – أوراغواي- مصر – السعودية
المجموعة الثانية البرتغال – أسبانيا -إيران – المغرب
المجموعة الثالثة فرنسا – بيرو – الدانمارك – أستراليا
المجموعة الرابعة الارجنتين- كرواتيا – أيسلندا – نيجيريا
المجموعة الخامسة البرازيل – سويسرا – كوستاريكا – صربيا
المجموعة السادسة المانيا – المكسيك – السويد – كوريا الجنوبية
المجموعة السابعة بليجيكا – أنجلترا – تونس – بنما
المجموعة الثامنة بولندا- كولومبيا – السنغال – اليابان

قرعة كأس العالم 2018 ستجرى بمشاركة 32 منتخباً من كافة قارات العالم، حيث سيشارك من قارة أوروبا 14 منتخباً، وخمس منتخبات من قارة أفريقيا، بالإضافة لأربع منتخبات من قارة أسيا، ومثلهم من قارة أمريكا الشمالية، ومثلهم من قارة أمريكا الجنوبية، وسيكون هناك منتخبين في الملحق الأسيوي الأمريكي الشمالي، والملحق الذي يجمع بين خامس أمريكا الجنوبية وبطل أوقيانوسيا، بالإضافة للدولة المنظمة روسيا، ليكون الإجمالي 32 منتخب يتم تقسيمهم على 8 مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني وهو دور الستة عشر، وتلعب البطولة بداية من دور الستة عشر بنظام خروج المغلوب حتى التتويج باللقب.

تصنيف المنتخبات المتأهلة للمونديال

 

قرعة كاس العالم 2018
قرعة كاس العالم 2018

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، البرتغال، فرنسا.

التصنيف الثاني: أنجلترا، أسبانيا،  سويسرا، بيرو،  كولومبيا، أوراغواي، المكسيك، كرواتيا.

التصنيف الثالث، مصر، تونس، الدانمارك، السويد، أيسلندا، كوستاريكا، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع، صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

موعد سحب قرعة كأس العالم 2018

تقرر أن تسحب قرعة كأس العالم 2018 في قاعة قصر الكرملين، المخصصة للاحتفالات بالعاصمة الروسية موسكو، بحضور رئيس الفيفا، وممثلي الدول المشاركة بالمونديال، وذلك يوم الجمعة القادم 1 ديسمبر، في الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة”الخامسة مساءاً”، الساعة 18:00بتوقيت السعودية، الساعة 16:00 بتوقيت تونس، الساعة 15:00 بتوقيت المغرب، وهي النسخة التي تشهد لأول مرة مشاركة أربعة منتخبات عربية.

نتائج قرعة كاس العالم 2018

القنوات الناقلة لقرعة كاس العالم 2018

ستنقل قرعة مونديال 2018 مجاناً عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة على النايل سات، حيث سيكون هناك ستديو تحليلي من مقر الحدث، يقدمه الإعلامي أيمن جادة، مع فيصل الدخيل، ومحمد أبو تريكة، ويوسف شييبو، وطارق دياب، مع لقاءات من داخل وخارج الحدث، ومتابعة مميزة للحدث الأهم في كرة القدم.

يذكر أن منتخب ألمانيا هو المتوج بأخر لقب في 2014 بالبرازيل، بعد الفوز على نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية بهدف دون رد، سجله اللاعب ماريو جوتزه في الوقت الإضافي من زمن اللقاء.

وسيشهد حفل قرعة مونديال 2018 متابعة جماهيرية غير مسبوقة في المنقطة العربية بعد صعود منتخبات مصر والسعودية والمغرب وتونس، لأول مرة 4 منتخبات عربية تشارك في تاريخ المونديال.

وكما يعلم الجميع فإن  قرعة كأس العالم 2018 سيتم من خلالها أستبعاد المنتخبات من القارة الواحدة  في الوقوع بنفس المجموعة، عدا منتخبات القارة الأوروبية العجوز، حيث سيمسح بتواجد منتخبين من نفس القارة الأوروبية في مجموعة واحدة كحد أقصى.

وتسحب قرعة كأس العالم 2018 في حفل خاص بقاعة الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، في وجود 6000 شخص تم السماح لهم بالحضور من أعلامين ولاعبين سابقين، ومن المنتظر حضور بعثات إعلامية مصرية من قناة دي أم سي واون سبورت.

وبعد نهاية مراسم قرعة مونديال 2018 مباشرة ستقوم قناة DMC الرياضية من روسيا ببث أستوديو تحليي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق مع الصقر أحمد حسن من قلب موسكو في السابعة والنصف مساء اليوم لتحليل نتائج قرعة كأس العالم بالكامل، ونتيجة قرعة منتخب مصر على وجه التحديد، والتي سيتم إعلانها خلال ساعات من الآن.

نتائج قرعة كاس العالم 2018

سنتابع عبر الجدول الذي بالأسفل قرعة مجموعات كاس العالم 2018 والذي سنكون متابعين لها عبر تلك المقالة حتي إجراءها اليوم في موسكو عاصمة روسيا.

قرعة كاس العالم 2018

بويول وكانافارو وفورلان وبلان وكافو أبرز اللاعبين الذين سيقومون بأجراء القرعة اليوم، والذي يبدو أن الجميع قلق بتلك القرعة الآن، وهذا يلاحظ من الحضور المتواجد هناك.

</div