تعرف على موعد إجراء قرعة كأس العالم 2018 مونديال روسيا، والمقرر إقامته في شهر يونيو المقبل، وذلك بعد صعود منتخب مصر للنهائيات لأول مرة منذ أخر مشاركة في عام 1990، وكيف سيكون تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2018.

قرعة كأس العالم 2018 ستجرى بمشاركة 32 منتخباً من كافة قارات العالم، حيث سيشارك من قارة أوروبا 14 منتخباً، وخمس منتخبات من قارة أفريقيا، بالإضافة لأربع منتخبات من قارة أسيا، ومثلهم من قارة أمريكا الشمالية، ومثلهم من قارة أمريكا الجنوبية، وسيكون هناك منتخبين في الملحق الأسيوي الأمريكي الشمالي، والملحق الذي يجمع بين خامس أمريكا الجنوبية وبطل أوقيانوسيا، بالإضافة للدولة المنظمة روسيا، ليكون الإجمالي 32 منتخب يتم تقسيمهم على 8 مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني وهو دور الستة عشر، وتلعب البطولة بداية من دور الستة عشر بنظام خروج المغلوب حتى التتويج باللقب.

اسماء المنتخبات الصاعدة إلي كاس العالم

موعد سحب قرعة كأس العالم 2018

تقرر أن تسحب قرعة كأس العالم 2018 في قاعة قصر الكرملين، المخصصة للاحتفالات بالعاصمة الروسية موسكو، بحضور رئيس الفيفا، وممثلي الدول المشاركة بالمونديال، وذلك يوم 1 ديسمبر القادم.

يذكر أن منتخب ألمانيا هو المتوج بأخر لقب مونديالي في 2014 بالبرازيل، بعد الفوز على نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية بهدف دون رد، سجله اللاعب ماريو جوتزه في الوقت الإضافي من زمن اللقاء.