برشلونة يخطف الجوهرة الثمينة..فما هي إنجازات “آرثور ميلو”
آرثور ميلو

أعلن بشكل رسمي نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم الاثنين بأنه أتم صفقة ضم البرازيلي”آرثور ميلو”21 عاما” من نادي جريميو، ويأتي الإعلان عقب يوم من مغادرة لاعب خط الوسط البرازيلي باولينيو “29 عاما” من البرسا إلى نادي جوانجزهو إيفرجراندي الصيني.

وتبلع قيمة صفقة لاعب الوسط البرازيلي آرثور ميلو 31 مليون يورو، متضمنة شرط جزائي للشراء بقيمة 400 مليون يورو بالإضافة 9 مليون رسوم متغيرات.

في حين أن رحيل باولينيو عن النادي الإسباني إلى نادي جوانجزهو إيفرجراندي الصيني، مقابل 40 مليون يورو لمدة عام مع أحقية الشراء لاحقاً بـ “50 مليون يورو، ليعود مرة أخرى الى الفريق الذي وهبه للفريق الكاتلوني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

برشلونة يخطف الجوهرة الثمينة..فما هي إنجازات "آرثور ميلو"
barcelona برشلونة يضم البرازيلي”آرثور ميلو” إلى صفوفه

لماذا أُختار barcelona البرازيلي آرثر ميلو؟

وكان توصل برشلونة ونادي جريميو البرازيلي إلى أنتقال أرثور ميلو للفريق الكاتلوني بموجب إتفاق أبرم في منتصف مارس الماضي. والذي بدأت المفاوضات حوله من قبل روبرت فرنانديز السكرتير الفني للنادي الإسباني في نوفمبر 2017، بعد أن جذبه الأداء الرياضي له في نهائي كأس ليبرتادوريس بعد التغلب على لانوس الأرجنتيني، كما يأتي تعاقد برشلونة مع أرثر بسبب إصابة كارليس لاعب خط الوسط بإصابة خطيرة في الركبة في آخر مباراة له من الموسم المنصرم.

وأصدر نادي برشلونة بياناً رسمياً حول صفقة ضم البرازيلي آرثر ميلو، والذي أعلن ان التوقيع أبرم لفترة ستة مواسم والذي ينتهي بحلول في 2024 ،مع تحديد مبلغ الشرط الجزائي الذي يصل إلى 400 مليون يورو لتجنب تكرار ما حدث مع نيمار بقيام باريس سان جيرمان بضمه لما دفع  222 مليون يورو من قيمة الشرط الجزائي.

من هو آرثر ميلو وما هي إنجازاته ؟

آرثر ميلو انضم إلى نادي جريميو البرازيلي في عام 2010 في دوري الدرجة الأولى، وشارك لأول مرة في الفريق في سن 18 عاما، تحت قيادة المدرب البرازيلي السابق لويس

وتبلغ أهداف أرثور ميلو في جريميو 6 أهداف سجلها في 66 مباراة، ونجح آرثور ميلو في أن تم إختياره رجل المباراة في مباراة الإياب مع فريق جريميو في نهائي كأس ليبرتادوريس 2017، حيث فاز جريميو على لانوس الأرجنتيني 3-1 في المجموع.