دوري أبطال أوروبا 2018 تتويج ريال مدريد بلقب البطولة ورونالدو الهداف
دوري أبطال أوروبا الفرق المتأهلة لدور الستة عشر وترتيب المجموعات وهدافو البطولة

تعود منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2018 من جديد، فبعد التوقف بعد نهاية مباريات دوري المجموعات والدور الأول في مختلف الدوريات الأوروبية، ستبدأ مرحلة الأدوار الإقصائية من البطولة الأشهر، والتي يتنظرها الكثير من متابعي كرة القدم حول العالم.

وينتظر عشاق ومحبي كرة القدم العالمية المباراة النهائية، والتي ستقام على المعب الأولمبي بمدينة كييف الأوكرانية في يوم السادس والعشرين من مايو الجاري.

نتيجة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018:

تمكن ريال مدريد الإسباني من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2018 للمرة الثالثة عشر في تاريخه، الفريق الملكي فاز في المباراة النهائية على فريق ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف.

جدول ترتيب هدافو بطولة دوري أبطال أوروبا 2018:

أما عن جدول ترتيب هدافو بطولة دوري أبطال أوروبا 2018، فنجد أن كرستيانو رونالدو قد أعلتى عرش صدارة الهدافين بعد أن وصل رصيد من الأهداف إلى الهدف الخامس عشر ليُتوج اللاعب البرتغالي بلقب هداف البطولة، في المركز الثاني يأتي محمد صلاح برصيد 11 هدفاً، أما اللاعب التونسي الأصل الفرنسي الجنسية وسام بن يدر فقد حل في المركز الثالث في جدول هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، ويتساوى معه بنفس الرصيد البرازيلي فيرمينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، والسنغالي سايدو ماني.

القنوات الناقلة لمباريات دوري أبطال أوروبا 2018:

وسيتم نقل أحداث منافسات دور نصف نهائي  دوري أبطال أوروبا عبر شبكة قنوات bein SPORTS الرياضية، والتي تقوم ببث مباريات البطولة عبر شاشتها على الهواء مباشرة، بالإضافة لإقامة ستديوهات تحليلية لكافة المباريات، ومتابعة لأهم كواليس تلك المباريات.