موعد حفل توزيع جوائز الأفضل في أوروبا والقنوات الناقلة.. ما هي حظوظ محمد صلاح؟

تشهد إمارة موناكو حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا )، والذي يتضمن توزيع جوائز الاتحاد وأبرزها جائزة أفضل لاعب في القارة، وجائزة أفضل مهاجم، وجائزة أفضل لاعب وسط، وجائزة أفضل مدافع، وجائزة أفضل حارس، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي، ويأتي توزيع الجوائز وإعلان أسماء اللاعبين الفائزين على هامش إجراء قرعة دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

موعد حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

موعد حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

موعد حفل اليويفا والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن يبدأ حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إمارة موناكو في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارة، والسادسة مساء بتوقيت مصر، والسابعة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، والرابعة مساء بتوقيت غرينيتش، وسوف تقوم بنقل الحفل قنوات بي أن سبورت الإخبارية المفتوحة، وعلى موقع “يوتوب” وعلى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

جوائز اليويفا وأبرز المتنافسين

يتضمن حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم توزيع جوائز الأفضل وأبرز هذه الجوائز ما يلي:

  • جائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية ويتنافس عليها كلًا من اللاعب المصري ونجم ليفربول محمد صلاح، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس حاليا والكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد.
  • جائزة أفضل مهاجم والمرشحين للفوز بها محمد صلاح وينافسه عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
  • جائزة أفضل لاعب وسط ويتنافس عليها الكرواتي مودريتش نجم ريال مدريد وزميله الألماني توني كروس ولاعب مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين.
  • جائزة أفضل مدافع المرشحين للفوز بهذه الجائزة الإسباني سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو والفرنسي رافائيل فاران.
  • جائزة أفضل حارس مرمى ويتنافس عليها الحارس البرازيلي أليسون بيكر المنتقل لليفربول مع الحارس المخضرم جانلويجي بوفون المنتقل لباريس سان جيرمان والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد ).
  • جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي ويتنافس عليها كلا من الفرنسي أنطوان غريزمان وزميله في أتلتيكو مدريد الأوروغوياني دييغو غودين ونجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي ديمتري باييت.
  • جائزة أفضل لاعبة في أوروبا وتتنافس عليها (الفرنسية أماندين هنري، وزميلتها في فريق أولمبيك ليون الفرنسي النرويجية أدا هيغربرغ، ولاعبة فولفسبورغ الألماني الدنماركية بيرنيل هاردر.

حظوظ محمد صلاح في حصد جائزة في اليويفا

يجري اختيار أفضل لاعب في أوروبا بين المرشحين المتنافسين عبر التصويت من قبل 80 مدربًا لفرق شاركت في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا (32 فريق)، والنسخة الماضية من الدوري الأوروبي (48 فريق)، إضافة إلى 55 صحفيًا، وحسب التوقعات تبقى حظوظ النجم المصري محمد صلاح بنيل لقب أفضل لاعب في أوروبا أو جائزة أفضل مهاجم أقل من المنافسين الآخرين  المرشحين لهاتين الجائزتين، وخاصة بعد خسارة ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا، على  الرغم من فوز “صلاح” بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وتحقيقه لعدة أرقام قياسية في أول موسم له في إنجلترا.

غير أن تصويت المدربين والصحفيين ينحاز دائمًا للألقاب، فالكرواتي لوكا مودريتش الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، واختير أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، ولجهة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد تُوّج بلقب دوري أبطال أوروبا وتوج هدافًا للمسابقة للموسم السادس على التوالي، وحامل لقب أفضل لاعب أوروبي في السنتين الماضيتين.

الفائزون بجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”

شهدت إمارة موناكو الفرنسية منذ قليل إعلان اليويفا على هامش سحب قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2018/2019، أسماء أصحاب جوائز الأفضل في الاتحاد وجاءت النتائج وفقا لما يلي:

  • جائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية: يفوز بها الكرواتي لوكا مودريتش.
  • جائزة أفضل مهاجم: يفوز بها البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • جائزة أفضل لاعب وسط: يفوز بها الكرواتي لوكا مودريتش.
  • جائزة أفضل مدافع: يفوز بها قائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس.
  • جائزة أفضل حارس مرمى: يفوز بها الكوستاريكي كيلور نافاس .
  • جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي
  • جائزة أفضل لاعبة في أوروبا: تفوز بها الدنماركية بيرنيلي هاردر لاعبة فولفسبورغ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. Khalil khalil يقول

    صباح الفل طبعا اتمني لكي كل السعاده والفرح وربنا يسعدك بس عاوز منك طلب قبل اي حاجه اوعي تنسي اولادك وخصوصا البنات دا رجائي منك تاني حاجه اوعي تنسيني او تفكري تبعدي عني لانك عارفه انا بحبك اد ايه وطبعا كل الا انا عوزه اطمن عليكي ودا ابسط حاجه تفرحني لما اطمن عليكي انا املي انك تفرحي بشبابك وعمرك مع جوزك ان شاء الله وبتمني يكون الانسان الا تتمنيه ويكون الزوج المثالي وزي ما انتي عرفه كنت اتمني اكون انا ولكن قدر الله ماشاء فعل خالي بالك من نفسك ياقلبي تحياتي بالسعاده