جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2018/2019، من الفريق الذي سيفوز باللقب؟

تعتبر المدرسة الإيطالية أحد أعرق المدارس الكروية على مر التاريخ، فالكرة الإيطالية أنجبت نجوما كبار سطعوا في سماء الكرة الأوروبية وحازوا جوائز فردية متعددة، كما أن الفرق الإيطالية حذت نفس الحذو وكان منافسا شرسا طوال تاريخ كرة القدم على المستوى القاري الأوروبي وكذا على المستوى العالمي مما انعكس بدوره على المنتخب الإيطالي الذي عاش بدوره فترات من الأفراح والمسرات آخرها التتويج بلقب كأس العالم 2006 في الحقبة الإيطالية آنذاك بقيادة بوفون، كانافارو، ديل بييرو، مالديني، جاتوزو، توتي ومجموعة من النجوم الآخرين الذين حفروا أسماءهم بالذهب في التاريخ الكروي في إيطاليا.

وطوال هذه الفترة كان لفرق الدوري الإيطالي، السيري أ، الدور الأكبر في إنجاب هؤلاء اللاعبين وتزويد منتخب بلادهم بالطاقات وأصحاب المهارات في مختلف المراكز.

فقد صالت وجالت العديد من الفرق الإيطالية، وأبرزهم فريق العاصمة روما، فريق السيدة العجوز يوفنتوس، وقطبي السانسيرو إنتر ميلان وآس ميلان، في الملاعب الأوروبية وقدمت أداء كبيرا حصدت من خلاله مجموعة من البطولات على المستوى القاري والعالمي.

وكانت الكرة الإيطالية قد تراجعت بشكل كبير بسبب تراجع مستوى العديد من فرقها على رأسهم فريقي مدينة ميلان وفريق العاصمة روما.

لكنها تمكنت في السنوات القليلة الماضية من استعادة شيء من بريقها وأبرز دليل على ذلك وصول فريق يوفنتوس السنة الفارطة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتمكن فريق روما من الوصول إلى الدور نصف النهائي بعد ريمونتادا تاريخية على نادي برشلونة في ملعب الأولمبيكو.

وستكون هذه السنة هي السنة الأكثر حماسا وتشويقا في الدوري الإيطالي خصوصا من ناحية المتابعة الإعلامية وذلك بعد انضمام النجم البرتغالي صاحب خمس كرات ذهبية كريستيانو رونالدو لفريق السيدة العجوز يوفنتوس.

كما ستكون فرق أخرى هذه السنة مستعدة لمنافسة يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي أهمها نادي إنتر ميلان بعد استفاقته السنة الفارطة وتأهله لدوري أبطال أوروبا، ونادي ميلان الذي يعول على نجمه الجديد القادم من يوفنتوس جونزالو هيجوايين وكذا فريق نابولي وصيف اللقب السنة الماضية.

سنتعرف إذن في هذا المقال على جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2018/2019 لحد الساعة بعد إجراء جولة واحدة منه.

تعرف أيضا على :

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018/2019.
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2018/2019.

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2018/2019 :

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2018/2019، من الفريق الذي سيفوز باللقب؟

إذن هذا هو ترتيب فرق الدوري الإيطالي لحد الساعة، فما توقعك للفريق الذي سيتمكن من حيازة اللقب هذه السنة؟