التخطي إلى المحتوى
تفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس “الأمم الأفريقية” في المحافظات

كأس الأمم الأفريقية تبدأ في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس. ووجه رئيس الوزراء ، باستمرار وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات على جميع الاستعدادات وتجهيز المنشآت الرياضية والصحية والثقافية والسياحية والمرافق الترفيهية والطرق في المحافظات لاستقبال الوفود المشاركة في البطولة.

تخصص القاهرة 1000 حافلة لنقل الجماهير

خصصت محافظة القاهرة 1000 حافلة لخدمة البطولة ونقل الجمهور بأجور مناسبة من وإلى الأماكن الرئيسية والمحطات في القاهرة الكبرى ، من خلال استادات القاهرة والسلام ، وستقوم بتركيب أجهزة تتبع لهذه الحافلات للسيطرة على السائقين وعلى الالتزام بخطوط السير وقواعد المرور.

قامت محافظة القاهرة بالتنسيق مع الشركات الصغيرة والمنظمات غير الحكومية لإقامة معارض خارج أبواب استاد القاهرة والسلام على الأرصفة المحيطة به. ، والقيام بالأنشطة التسويقية والترفيهية وعرض الحرف اليدوية ذات التراث المصري القديم.

بالإضافة إلى إكمال الطريق الموازي المؤدي إلى شارع صلاح سالم ، يتم الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة بالملعب. (أعمال الطلاء لواجهات المباني ، وتغيير بلاط الرصيف والجرافات ، إضافة أعمدة لإضاءة الجدران الخارجية ، وتطوير الجزيرة الوسطى). تم تخطيط الطابق الأرضي في محيط استاد القاهرة ، والطرق المؤدية مع التجميل ودهان الجرافات والإضاءة البلاستيكية والمتابعة.

تفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظات

الإسكندرية .. المرشدين السياحيين يرافقون الجمهور

قدمت هيئة النقل العام بالإسكندرية مجموعة جيدة من الحافلات للبطولة ، والتي ستضم شعار كأس الأمم الأفريقية ، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من المرشدين السياحيين لمرافقة هذه الحافلات ، مما يعزز خطوط ترام المكس بخطوط الترام الجديدة والتنسيق مع الشركات الخاصة العاملة في مجال نقل الركاب للمشاركة في نقل الجماهير بأجر مناسب.

وضعت محافظة الإسكندرية خطة لوسائل التحكم في حركة المرور «معالم وحركة المرور والتوجيه» في محيط استاد برج العرب وبعض الشوارع المقترحة لخطوط المرور ، وهي مستمرة وتعمل على رفع كفاءة الإشارات الضوئية والعلامات الموجودة في المكان.

حددت المحافظة أماكن معارض المنتجات الشبابية. تم اختيار منطقة جدار قلعة قايتباي وداخل استاد الإسكندرية الرياضي خلف المدرج 4 على الرصيف الخارجي.

أكملت المحافظة أعمال التطوير داخل استاد برج العرب والجدار الخارجي والبوابات والأرصفة بمعدل 85 إلى 90٪. كما يجري تطوير  ميدان الإسعاف المقابل للبوابة الرئيسية للاستاد ، كما تم الانتهاء من أماكن وقوف السيارات. تم الانتهاء من 80 ٪ من العمل. ستوضع أعمدة الإنارة الجديدة المزخرفة بالقرب من الاستاد ومنتزه الإسعاف.

تفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظات

تستخدم شركة السويس 1640 سيارة لنقل الجماهير

استخدمت محافظة السويس مرفق النقل الداخلي ، الذي يحتوي على 15 “حافلة صغيرة” في حالة ممتازة. سيتم وضع شعار البطولة على الحافلات وسيتم استخدام مرفق الخدمة. سيتم استخدام مسارات البطولات داخل المحافظة ، والموقع الإقليمي مع 18 خطًا للنقل خارج المحافظة.

ستكمل المحافظة عمل اللافتات باللغتين العربية والإنجليزية وترفع كفاءة القائمة إضافة إلى إدخال وتنفيذ الجديد من خلال إدارة المرور.

أقامت محافظة السويس متنزهين عامين في منطقة السويس ، بجانب استاد السويس لإقامة معارض للمنتجات الشبابية والمنتجات ذات الطابع التذكاري.

تجري متابعة جميع المشاريع الجارية خلال البطولة ، ومتابعة التقدم المحرز في العمل ومعدلات التنفيذ من خلال الطريق الأدبي والطرق المحيطة باستاد السويس. كانت معدلات التنفيذ بين 95 ٪ و 100 ٪. كما قاموا بتوفير إشارات ضوئية ، وشراء بعض المتطلبات للحماية المدنية.

تفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظات

خصصت الإسماعيلية موقعين لنقل الجماهير

أعلنت محافظة الإسماعيلية عن اتفاق مع جمعية للنقل العام ، متخصصة في موقعين للعمل على نقل الجماهير «موقع الإسماعيلية – ميدان العربي» من السكن إلى الاستاد ذهابًا وإيابًا.

تستكمل محافظة الإسماعيلية بعض اللافتات التي ترشد إلى  أماكن البطولة.

حددت محافظة الإسماعيلية أماكن المعارض لبيع منتجات الشباب ، حيث تم اختيار منتزه الشيخ زايد ومكتبة مصر وقصر الثقافة لإقامة المعارض.

تصل نسبة التطوير والتجميل في محافظة الإسماعيلية إلى 90٪ ، بما في ذلك أعمال (تنسيق الحدائق – بدورات – الانترلوك الأرضي – حدائق المناظر الطبيعية – رفع كفاءة الحقول) والطرق والحدائق المرورية والحدائق العامة في الأماكن المرتبطة بـ البطولة ، وقد تم الانتهاء من أعمال الرصف ورفع مستوى الشوارع المحيطة بالملعب.

تفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظاتتفاصيل الأعمال التحضيرية لكأس "الأمم الأفريقية" في المحافظات

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.