تردد قناة الكأس ، مع إقتراب مباراة سوريا والعراق الودية المقامة على ملعب كربلاء يسعى الجميع لمعرفة الوسائل الممكنة لمتابعة هذا اللقاء وبخلاف قناة العراقية الرياضية التي أعلنت نقلها للمواجهة فإن قناة الكأس اتش دي القطرية ستكون حاضرة بدورها لنقل مواجهة أسود الرافدين أمام نسور قاسيون في لقاء يمثل ديربي كروي له العديد من الأبعاد.

وتعد قناة Alkass من أكثر القنوات المميزة في العالم العربي ولا يقتصر نشاطها الإعلامي على داخل قطر بل أيضا تمتد إلى العديد من البلدان العربية الأخرى من خلال تغطية دورياتها المحلية في المباريات الكبيرة على غرار شمال أفريقيا ( تونس ، الجزائر ) والسودان والشرق الأوسط مثل العراق والكويت والبحرين وغيرها من الدول.

وكانت إنطلاقة قناة الكأس القطرية في 28 أبريل من عام 2006 من خلال قناة واحدة تحت مسمى قناة الدوري والكأس لتتحول لاحقا إلى باقة كاملة من القنوات بالجودة العالية اتش دي.

ومنذ البداية كانت قناة الجزيرة الرياضية هي المستحوذة على القناة بجانب القناة الأساسية ولكن بعد تحول الجزيرة الرياضية إلى شبكة قنوات بي ان سبورت والإنفصال عن شبكة الجزيرة الإعلامية أصبحت قنوات الكأس من 3 إلى 8 ملكا لباقة بي ان سبورت.

وتتميز قناة الكأس بوجود العديد من البرامج الرياضية المميزة ولديها باقة كاملة من القنوات الرياضية تتكون من ثمانية قنوات منها القنوات المجانية ومنها القنوات المشفرة.

كما تقوم القناة بنقل مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم وكأس الإتحاد الآسيوي وذلك نظرا لوجود تعاون كبير بينها وبين قناة بي ان سبورت الرياضية القطرية أيضا.

 

شاهد أيضا :

تردد قناة العراقية الرياضية

تردد قناة الكأس

وإليكم تردد قناة الكأس على القمر الصناعي نايل سات وكذلك قمر بدر مجانا وبدون تشفير :

القمر المكان التردد الإستقطاب الترميز التصحيح
نايل سات 7 غربا 12054 عمودي V 27500 3/4
عرب سات 26 شرقا 12034 أفقي H 27500 3/4

ومن بين البرامج المميزة للقناة برنامج “المجلس 90 دقيقة” وهو الأشهر على الإطلاق إضافة إلى برنامج “الحوار في أسبوع” وبرنامج “الحكم” وبرنامج “أهل الكرة” وبرنامج “حصاد الأسبوع”