اليابان يصعد لدور ال 16 للمرة الثالثه فى تاريخها

تمكن المنتخب اليابانى من الصعود لدور ال 16 للمرة الثالثه فى تاريخ مشاركه اليابان فى كاس العالم بعد احتلاله المركز الثانى فى مجموعته والتى كانت تضم كولومبيا والسنغال وبولندا والتى استطاعت اليابان ان تصعد فى اخر 10 دقائق من مباراتها الاخيره فى دور المجموعات والتى كان قبلها من المؤكد صعود السنغال .

مالا تعرفه عن منتخب اليابان .

يطلق على منتخب اليابان لقب ( محاربي السامواري ) نسبة للمحاربين القدامى وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي منتخب اليابان 73,40 مليون جنيه إسترليني ويحتل المنتخب الياباني المركز 61 في تصنيف الفيفا العالمي ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين في المنتخب 28,6 سنة …. أعلى قيمه للاعب في المنتخب الياباني تبلغ 4,5 مليون جنيه إسترليني وهو اللاعب ” يويا اوساكو”

يتولى المدير الفني الوطني ” أكيرا نيشينو” المهمة الفنية للمنتخب الياباني خلفا للمدرب البوسني ” هاليلوزيتش ” بداية من 9 ابريل 2018 .

شارك المنتخب فى بطولة كاس العالم 5 مرات من قبل وتمكن من الوصول لدور ال 16 في ثلاث مرات كما استضافت اليابان بطولة كاس العالم في عام 2002 مناصفة مع كوريا الجنوبية .

تأهل المنتخب الياباني بعد تصدره لمجموعته والتي حصد فيها 20 نقطة من خلال الفوز في 6 مباريات والتعادل في مبارتين والخسارة في مبارتين وسجل لاعبوه 17 هدف بينما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط .

من ابرز نجوم المنتخب الياباني ” ماكوتو هاسيبي” نجم اينتراخت فرانكفورت الألماني وأيضا ” شينجي أوكازاكي ” لاعب ليستر سيتي الانجليزي و ” شينجي كاجاوا” لاعب بروسيا دورتموند الألماني .

خاض المنتخب 5 مباريات ودية استعدادا للمونديال أمام مالي وأوكرانيا وغانا وسويسرا وباراجواي واستطاع الفوز في مباراة وحيده مع باراجواي وتعادل مع مالي وخسر باقي المباريات .

ضمت قائمة المنتخب الياباني 23 لاعب منهم 6 لاعبين فقط في الدوري المحلي أما باقي اللاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية ما بين الانجليزي والاسباني والألماني والمكسيكي والفرنسي والتركي .

وستتواجه اليابان اليوم في الثامنة مساء مع منتخب بلجيكا في دور ال 16 للمرة الثالثة في تاريخها في المونديال فهل ستتمكن من التقدم خطوه والعبور لدور الثمانية أم ستودع البطولة ؟؟؟