التخطي إلى المحتوى

برئاسة الكابتن محمود الخطيب أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بياناً شديد اللهجة أكّد فيه على استنكاره للأخطاء التحكيمية في مباراته الأخيرة في مسابقة الدوري المصري، حيث طالب البيان اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل، لتحقيق العدالة بين جميع الأندية المتنافسة في الدوري، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي.

وطالب البيان اتحاد الكرة بعدة نقاط، على رأسها التحقيق مع طاقم تحكيم المباراة، وإعادة النظر في مشاركتهم في إدارة مباريات قادمة، والحرص على مبدأ قواعد اللعب النظيف.

وأكد البيان على احتفاظ النادي بحقه في التصعيد حتى وإن أدى الأمر إلى الانسحاب من بطولة الدوري.
كما اقترح إسناد مباريات الأهلي القادمة إلى حكام أجانب من خارج البلاد، على أن يتحمل النادي الأهلي تكاليف الاستعانة بهم.

وفيما يلى نص البيان :

مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو يؤكّد على تعاونه الصادق مع كل عناصر المنظومة الكُرَوية ومن بينها الحكام دعمًا للاستقرار وترسيخًا لمبدأ المنافسة الشريفة.. إذ يرفض المجلس وبشكل قاطع ما ارتكبه طاقم التحكيم ومعاونوه من أخطاء فجّة في مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري العام، والتي خرجت بشهادة كل الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت أخطاء طاقم التحكيم بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وحرمت فريق الأهلي من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة، وكذلك إلغاء هدف صحيح دون أي سند قانوني.

ومجلس الإدارة لا يقبل بما حدث في المباراة المشار إليها، ولن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب اتحاد الكرة بوصفه القائم على شئون اللعبة بالآتي:

  • إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.
  • إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.
  • أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.
  • تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

ويؤكّد مجلس إدارة النادي الأهلي، أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة مبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانه بهم.

 



التعليقات

  1. هذه عادة النادى صاحب المبادىء عندما تكون أخطاء التحكيم فى صالحه فهى من ضمن اللعية و عندما يكون ضده الدنيا تتقلب و يتم التهديد يالانسحاب و هو تهديد للحكام فكم من بطولة منحها الحكام للاهلى و هدف الاهلى فى الاسماعيلى فى مباراة بداية الدورى من تسلل واضح و مياراة الانتاج كان محمد الشناوى يستحق الطرد و ليست بطولة كمال ريشه و لا بطولة جهاد جريشه بعيدة عن الاذهان و هذه اول مباراة يحكمها نور الدين لا يفوز فيها الاهلى

  2. وهدف الأهلي في الأسماعيلي مش كان تسلل …. ولا مجلس إدارة النادي الأهلي مابيشوفش غير اللي يخصه بس …..
    ولا أنتم عاوزين مكسب بس حلال كان أو حراماً ….
    جربوا شوية الأخطاء التحكيمية ….. !!!!!

  3. الخداع هو سمة العصر لولا التحكيم لكان نادي مثل الزمالك الآن درجة ثانية من زمان فالتحكيم أداه في يد القائمين على الرياضة لكي يعملوا توازنات لولا التحكيم لكان الأهلي بطل الدوري من الدور الأول ويضحكوا عليك ويقولك الأهلي نادي الدولة ومعروف أن المسئولين أغلبهم ينتموا لنادي الزمالك لأن الأهلي هو نادي الشعب المسكين وهو الفرحة في حياتهم

  4. اولا الحكم رحم الاهلى من طرد مؤكد للشناوى و كرم ثانيا مفيش فيديو خلفى لتقدير لعبه ضربه الجزاء فضلا عن خداع خط التسلل لانه لم يرسم فى لحظه خروج الكره من المهاجم و لكن قبله بلحظات ثالثا الاهلى اول المضرورين من استدعاء حكم اجنبى و عارف ليه هيبقى الخسران و لكى الله يا بقيه الانديه

    1. بلاش الاسطوانة المشروخة إللى كدبتوا على نفسكم بيها وصدقتوها ثم كان طردوا ايه المشكلة ولا هو هرى وخلاص مش عارف الأهلى مجنن الناس ليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.