المنشطات تهدد روسيا بفضيحة كبرى وتنقد مصر والسعودية فى كأس العالم
فضيحة منشطات روسيا بعد تعاطى لاعبي منتخب روسيا منشطات

أزمة كبيرة تواجه المنتخب الروسي في بطولة كأس العالم روسيا 2018 بسبب المنشطات خصوصا بعدما تحدث رودكينكوف، الرئيس السابق لمعمل مراقبة تعاطي المنشطات فى روسيا إلى أن هناك إمكانية كبيرة لتعاطي لاعبي منتخب روسيا منشطات قبل المباريات التي يلعبونها وهو الأمر الذي قد يهدد بصورة كبيرة مشوار منتخب روسيا فى المونديال بفضيحة كبيرة للغاية.

وتحدث رودكينكوف إلى قناة ARD  الألمانية أن اللاعب الروسي كامبولوف قد تم سحب عينة عشوائية قبل انطلاق بطولة كأس العالم وثبت أنها إيجابية مما يعنى أن اللاعب تعاطي منشطات ولكن تم استبدال العينة بعينة أخرى سلبيه ليتم إغلاق الموضوع نهائيا من جانب الفيفا دون تحقيق خصوصا بعد تدخل الإتحاد الروسي لكرة القدم في الموضوع بصورة حادة.

وليست هذه هي المرة الأولي لمشكلة روسيا مع المنشطات، حيث تم منع أكثر من لاعب روسي سابقا من تمثيل روسيا فى دورات الألعاب الأوليمبية خصوصا في رياضات ألعاب القوي، كما قد حدث مشكلة أخري مع اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ضمن أفضل لاعبات التنس عالميا بعدما ثبت أنها تعاطت هي الأخرى منشطات مؤخرا ليتم ايقافها قبل أن تعود مرة أخرى.

وإذا ما تم إثبات تعاطي لاعبي منتخب روسيا المنشطات فإن المنتخب الروسي مهدد بالخروج من كأس العالم بفضيحة كبرى بجانب ايقافه عن البطولات الدولية وعدم احتساب نتائجه فى المباريات التى لعبها فى المونديال حتى الآن.