تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 في روسيا حتى الآن، أقترب اكتمال عقد المنتخبات التي ستتواجد في مونديال روسيا الصيف القادم، حيث يشارك في البطولة 32 منتخب من جميع القارات، في مرحلة المجموعات لكأس العالم المقبل، في النسخة التي تشهد عودة منتخب مصر من جديد للمشاركة المونديالية بعد غياب 28 عام.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أفريقيا

تاهل حتى الىن خمس منتخبات أفريقية منهم ثلاث منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب بالإضافة إلي منتخبات السنغال ونيجيريا ليكون هناك أربع منتخبات عربية بعد تأهل السعودية من خلال قارة أسيا، وهو حدث لم يحدث في كؤوس العالم من قبل.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أسيا

أكتمل عقد الفرق المتأهلة لكأس العالم من قارة أسيا، حيث صعد الرباعي منتخب السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية، واستراليا.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أمريكا الجنوبية

نجحت منتخبات الأرجنتين وأورغواي وكولومبيا في الالتحاق بالبرازيل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، وفازت بيرو على نيوزيلندا في ملحق الفيفا لتكون المنتخب الخامس من القارة.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أوروبا

ضمنت 9 منتخبات أوروبية المشاركة في مونديال كأس العالم المقبلة في روسيا، وهي المنتخبات التي نجحت في تصدر مجموعاتها بالتصفيات، وهي فرنسا، البرتغال، ألمانيا، صربيا، بولندا، أنجلترا، أسبانيا، بلجيكا، أيسلندا، وصعدت من المحلق الاوروبي سويسرا وكرواتيا والسويد التي أخرجت إيطاليا في مفاجأة كبيرة وأخيراً الدنمارك ليكتمل عقد الفرق الأوروبية المتواجدة في روسيا.

المنتخبات المتأهلة لكاس العالم قارة أمريكا الشمالية

نجحت منتخبات كوستاريكا وبنما في الالتحاق بالمكسيك إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، وستلعب الهندوراس صاحبة المركز الرابع مباراة الملحق مع استراليا، بينما ودعت الولايات المتحدة الأمريكية من التصفيات في مفاجأة كبيرة.

المنتخبات الصاعدة لكأس العالم

القارة المنتخبات المتأهله منها
أوروبا فرنسا، البرتغال، ألمانيا، صربيا، بولندا، أنجلترا، أسبانيا، بلجيكا، أيسلندا، سويسرا، كرواتيا، السويد، الدنمارك
أفريقيا مصر، تونس، المغرب، نيجيريا، الستغال
أسيا السعودية، اليابان، كوريا الجنوبية، إيران، استراليا
أمريكا الجنوبية البرازيل، كولومبيا، الأرجنتين، أوروغواي، بيرو
أمريكا الشمالية كوستاريكا، بنما، المكسيك
قارة استراليا لا يوجد منتخبات متأهله منها