القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي والترجي نهائي دوري أبطال أفريقيا وموعد المباراة
القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي والترجي نهائي دوري أبطال أفريقيا وموعد المباراة

تستقبل أرضية الملعب الأولمبي بمدينة رادس التونسية مباراة إياب  نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 لكرة القدم بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي أمسية الجمعة القادمة الموافق التاسع من نوفمبر الجاري، في مباراة يأمل فيها كلا الفريقين تحقيق نتيجة جيدة، والتتويج بلقب أميرة البطولات الأفريقية.

وكان الأهلي قد استطاع أن يحقق الفوز في مباراة الذهاب التي كانت قد أُقيمت الأسبوع الماضي بملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت احتساب 3 ركلات جزاء لكلا الفريقين، واستخدام تقنية حكم الفيديو والمعروفة باسم ال VAR لأول مرة في بطولات القارة السمراء.

الأهلي المصري تمكن من بلوغ المباراة النهائية هذا الموسم بعد أن تمكن من إقصاء فريق وفاق سطيف الجزائري في دور نصف النهائي من البطولة الأفريقية، الأهلي فاز على الوفاق الجزائري ذهاباً بهدفين نظيفين، إلا أنه تلقى الخسارة على يد فريق وفاق سطيف بهدفين لهدف، ليتأهل الأهلي للمباراة النهائية.

أما بالنسبة للترجي الرياضي التونسي فكان أمام مهمة صعبة، الفريق التونسي واجهة فريق أول أغسطس الأنجولي وتمكن من بلوغ النهائي عقب الهزيمة في الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يعود الترجي ويفوز في الإياب بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة لن ينساها جماهير الترجي التونسي.

الأهلي يحتاج للتعادل أو الهزيمة بفارق هدفين شريطة تسجيل الأهلي هدفين من أجل الفوز بلقب البطولة التاسعة في تاريخ النادي الأحمر، ومن ثم التأهل لبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

على الجانب الآخر فالترجي الرياضي التونسي يحتاج للفوز بهدفين نظيفين على الأقل من أجل تحقيق لقبه الثالث في تاريخ البطولة الأفريقية، المباراة لن تكون سهلة على كلا الفريقين خاصة وأن الطموحات والدوافع متساوية بين اللاعبين

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي

هذا ومن المقرر أن يتم إقامة مباراة الأهلي والترجي الرياضي التونسي في إيبا  نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا مساء يوم الجمعة، حيث ستنطلق صافرة بداية هذه المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة مساءً بتوقيت جرينيتش العالمي، الثامنة بتوقيت تونس.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

أما عن القنوات المفتوحة والمجانية التي ستقوم بنقل أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهب نهائي دوري أبطال أفريقيا مساء الجمعة فهي: القناة الوطنية التونسية، والتي يمكن استقبال بثها من داخل تونس، كما أن المباراة ستكون مذاعة من خلال شبكة قنوات bein SPORTS عبر قناة bein SPORTS HD1، ولم يتم إلى الآن الكشف عن هوية معلقي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 بين الأهلي والترجي التونسي.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF” عن نقل بعض القنوات الأفريقية لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 بين الترجي والأهلي المصري، وذلك عبر بعض القنوات الأفريقية، والتي يمكن استقبالها من خلال القمر الصناعي ياه سات، والقمر الصناعي يوتلسات 16، وهذه هي قائمة القنوات التي ستقوم بنقل المباراة:

  • قناة ORTB.
  • قناة RTB.
  • قناة CRTV.
  • قناة RTI.
  • قناة TGB.
  • قناة ORTM.
  • قناة RTNC .
  • قناة RTS.
  • قناة TVT.

ويمكنكم استقبال القنوات السابق ذكرها من خلال تردد 12437 أفقي عبر القمر الصناعي ياه سات، بالإضافة إلى أن القنوات تتوفر من خلال التردادت التالية: 10977 أفقي، 12604 أفقي، 10804 أفقي، 12521 أفقي، وذلك عن طريق القمر الصناعي قمر يوتلسات 16.

وكانت هذه القنوات الأفريقية قد قامت بإذاعة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي الجمعة الماضية، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.