الأهلي يعوض غياب اجاي ويقيد بديله في القائمة المحلية قبل غلق باب القيد بساعات

أكد محمد يوسف القائم بأعمال مدير الكره في النادي الأهلي من خلال الموقع الرسمى للنادى على أن لاعب الوسط النيجيرى جونيور  أجاي، قد تعرض لقطع في الرباط الداخلى للركبه مما قد يجعله يغيب مدة تزيد فوق الـ 4 أسابيع بعد أجراء الاشعة وصدور نتيجتها.

الأهلي يعوض غياب اجاي
الأهلي يعوض غياب اجاي

 

وقرر المدير الفنى للنادى الأهلي الفرنسي باتريس كارتيرون، أن يقوم بقيد لاعب الوسط الجنوب افريقى باكا في القائمة المحليه للموسم الجديد،   ليقوم بتعويض لاعبه المصاب جونيور أجاي بعد تعرضه للاصابه، مما يتيح للنادى الفرصه في الاستثمار بالمقاعد الفارغه في قائمته الافريقيه بسبب أنه تم قيد لاعبه الجنوب افريقى باكا مسبقآ في بداية الموسم بالقائمة الافريقية.

الجدير بالذكر أن لاعب وسط الفريق جونيور أجاي تعرض للاصابه في مباراة فريقة ضد تاونشيب رولز البتسوانى في اياب الجولة الرابعة بالمجموعة الاولى التي يتصدرها الترجى التونسي بفارق ثلاثة نقاط عن الوصيف الأهلي المصرى.

مأزق قد يواجه الأهلي في حالة وضع أجاي على قائمة الانتظار

 

وبعد أن وافق الجهاز الفنى على قرار المدير الفنى الفرنسي باتريس كارتيرون بقيد باكا في القائمة المحليه بدلا من جونيور اجاي والذى. سيتم وضعه على قائمة الانتظار، بات من المؤكد الآن أن النادي الأهلي اصبح في وضع حرج مع لاعبه النيجيرى جونيور اجاي بسبب قوانين الفيفا التي تسمح لاي لاعب بان يكون لاعب حرآ في حالة انتهاء فترة القيد واللاعب مازال على قائمة الانتظار.

الجدير بالذكر أن القيد المحلى في مصر يتبقى عليه أقل من ساعات ويتم أغلاقه.

حل مقترح لمواجهة هذه المشكلة

بعد قرار رئاسة الجمهورية والذي صدق عليه مجلس النواب والقضاء العإلى بمنح الجنسيه المصريه لأي شخص يقوم بايداع مبلغ مإلى قدره 6 مليون جنيه، أصبح للنادى فرصة كبيرة في أستغلال لاعبه الجنوب افريقى باكا وقيده في قائمته المحليه كلاعب مصرى، وفي حالة أن قام النادي الأهلي بمنحه 6 مليون جنيه في حسابه البنكى بالقاهرة وأكتسابه الجنسيه المصرية وقيده كلاعب محلى تحت السن، سوف يتم الاستفاده من الاربعة الاجانب الذي في قائمته وهما المغربى وليد أزاروا والتونسي على معلول والغينى كوليبإلى والنيجيرى جونيور أجاي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد