التخطي إلى المحتوى

شهد إستاد السلام أولى مباريات ناديي الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين أعلنت موافقة الأمن على إقامة اللقاء بالجولة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز المصري على إستاد السلام في شرق القاهرة، وهو الملعب البديل للنادي الأهلي في مسابقة الدوري بالموسم الجديد، كما اتفقت لجنة المسابقات على إقامة المباراة المقررة في الدور الثانى بإستاد الإسماعيلية، شرط موافقة الأمن على ذلك، أو أن يختار النادي الإسماعيلي الملعب البديل في الدور الثاني عند رفض الأمن إقامتها بالإسماعيلية.

نتيجة مباراة الأهلي والإسماعيلي

الأهليالإسماعيلي
11

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي والإسماعيلي في الشوط الأول، في المباراة التي تقام على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز، وبدأت المباراة بضغط متبادل من لاعبي الفريقين للسيطرة على الكرة، ووسط الملعب، وحاول لاعبو الأهلي اختراق دفاع الخصم بأكثر من كرة عرضية، بينما اجتهد لاعبو الإسماعيلي وحاولوا الرد باختراق من الطرف وإرسال كرات عرضية، بينما ينجح دفاع المارد الأحمر في تشتيت الكرة.

الشوط الثاني

تقدم الإسماعيلي بهدف نظيف أمام الأهلي بعد مرور 60 دقيقة، في المباراة المقامة على ملعب السلام، فمع انطلاق الشوط الثاني، ضغط لاعبو الإسماعيلي بشكل قوي وسط تراجع دفاعي من لاعبي الأهلي، وسدد لاعب الدراويش كريستوفر ميندوجا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن تذهب بعيدا عن الشباك، وحاول اللاعب هاشم محمد اختراق دفاعات النادي الأهلي بأكثر من مراوغة لينفرد بمنطقة الجزاء، لكن يشتت الكرة ويقطعها دفاع النادي الأهلي.
الإسماعيلي يتقدم على الأهلي بهدف
بينما نجح سعد الجزيري في التقدم بالهدف الأول لصالح الإسماعيلي بعد الانفراد بحارس مرمى الأهلي ليسددها في الشباك في الدقيقة 55 من زمن المباراة.
الأهلي يتعادل في الوقت القاتل من اللقاء
يحرز هدف التعادل لاعب النادي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

أزمة كاميرات في ستاد السلام لمباراة الأهلي والإسماعيلي

شهد إستاد «السلام» قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي في الموسم الجديد للدورى العام حالة من الشد والجذب بين قنوات «التليفزيون المصري، وبيراميدز ، وقناة on sport» وذلك على توزيع الكاميرات الخاصة بكل قناة في أرض الإستاد والمدرجات وغرف تغير ملابس اللاعبين، فكل قناة تود أن تختار أفضل الأماكن لبث المباراة.

أشهر 5 مباريات على مدى تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي:

1- مباراة الأهلي والإسماعيلي موسم 2002، وانتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي 4 – 4، وكانت مباراة درامية للغاية، وشهدت أحداثا شديدة بين الفريقين.

2- مباراة الأهلي والإسماعيلي موسم 1996 – 1997 وانتهت بفوز النادي الأهلي بنتيجة 6 – 0وسجل الأهداف: «محمود أبو الدهب، ومشير حنفي، وأحمد فليكس، وسمير كمونة، ووليد صلاح الدين، وهشام حنفي»، وأقيمت المباراة على إستاد الإسماعيلية في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز موسم 1996 – 1997.

3- مباراة الأهلي والإسماعيلي، في موسم 2004-2005، وانتهت بفوز النادي الأهلي 6 – 0، استطاع الأهلي تحقيق فوز كبير على الدراويش للمرة الثانية في الإسماعيلية، ويفوز بنصف دستة أهداف، وسجل للشياطين الحمر: «محمد بركات (هاتريك)، ومحمد أبو تريكة، وعماد متعب، وأسامة حسني».

4- مباراة الأهلي والإسماعيلي موسم 57 – 58، وانتهت هذه المباراة بفوز الأهلي على الدراويش 8 – 0، وأقيمت هذه المباراة على ملعب الأهلي في الجزيرة، وسجل للشياطين الحمر وقتها المايسترو صالح سليم 7 أهداف بمفرده، وهو رقم انفرد به حتى الآن، وأضاف السيد حسين عطية «توتو» الهدف الثامن.

5- مباراة الأهلي والإسماعيلي موسم 2006، وانتهى هذا اللقاء بفوز الأهلي على الإسماعيلي برباعية نظيفة دون رد وأحرز أهداف الشياطين الحمر: محمد أبو تريكة هدفين، ومحمد بركات أحرز هدفًا بينما أحرز الهدف الرابع الراحل محمد عبد الوهاب.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.