افضل لاعب في اوروبا 2018…محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش علي جائزة لاعب العام وأهم ما قدمه اللاعبون
افضل لاعب في اوروبا جائزة لاعب العام محمد صلاح كريستيانورونالدو

نقدم لكم في هذه المقالة كل ما يهمكم وتبحثون عنه حول افضل لاعب في اوروبا ومنافسة محمد صلاح  لكريستيانو رونالدو بطل اسبانيا ومودريتش، حيث يواصل اللاعب المصري الدولي محمد صلاح لاعب الريدز الإنجليزي في إبهار المشجعين، والآن أصبح محمد صلاح  أول لاعب عربي وإفريقي يتواجد ضمن القائمة النهائية جائزة لاعب العام في أوروبا 2018، وقد اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الويفا عن القائمة المختصرة لجائزة لاعب العام في أوروبا موسم 2017/2018، وتواجد بها محمد صلاح، بجانب بعض اللاعبين المميز الذين ستم ذكرهم في هذه المقالة، والآن نتابع معكم المزيد من التفاصيل حول جائزة  لاعب العام في أوروبا والتي تسمى جائزة افضل لاعب في اوروبا فتابعونا.

منذ بداية تاريخ جائزة افضل لاعب في اوروبا من عام 2010/2011  بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لم يسبق أبدا أن يتواجد أي لاعب عربي أو إفريقي نهائيا قد لعب في أوروبا ومتواجد بالقائمة النهائية، والتي تنافس على جائزة لاعب العام في اوروبا لذا يعتبر صلاح أحد أفضل الشخصيات العربية المصرية المميزة.

أسماء المرشحين لجائزة افضل لاعب في اوروبا :

  • محمد صلاح
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد السابق
  • الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الحالي

صلاح أول لاعب في ليفربول يتواجد في جائزة لاعب العام في أوروبا :

أصبح النجم المصري محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول الأحمر الإنجليزي يتواجد في القائمة النهائية في أفضل لاعب في اوروبا 2018، حيث لم يسبقه أي لاعب في الريدز في السنوات الاخيرة، والجدير بالذكر أن أحد لاعبي ليفربول يدعي لويس سواريز فقط ضمن القائمة المختصرة التي ضمت 10 لاعبين وتواجد بالمركز الثامن موسم 2013/2014.

افضل لاعب في اوروبا جائزة لاعب العام محمد صلاح كريستيانورونالدو
افضل لاعب في اوروبا جائزة لاعب العام محمد صلاح كريستيانورونالدو

أهم الجوائز التي حصدها محمد صلاح في عام 2017/2018 :

  1. توج بجائزة هداف البريميرليج
  2. حصد جائزة لاعب العام في انجلترا
  3. قيادة ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا
  4. ترشح النجم المصري لجائزة أفضل مهاجم في أوروبا

موعد إعلان الفائز بجائزة لاعب العام في اوروبا 2018 :

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه الرسمي منذ قليل، أن الإعلان عن الفائز جائزة افضل لاعب في اوروبا 2018 سيكون يوم 30 من شهر أغسطس الجاري لعام 2018، وذلك بعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 بموناكو، ولذا يترقب المشجعين لكل لاعب هذا اليوم بكل شغف لمعرفة الفائز.

والجدير بالذكر أن اختيار الثلاث لاعبين قد جاء عن طريق التصويت من 80 مدربا، والذين قدً شاركوا في بطولة دوري أبطال أوروبا (32 مدرباً) والدوري الأوروبي (48 مدرباً) للموسم الماضي، وهذا إلى جانب 55 صحفي وصحفية يتبعون الاتحاد الأوروبي لهذا الموسم.

محمد صلاح في منافسة جائزة لاعب العام 2018 :

تفوق النجم المصري الدوري مو صلاح لاعب الريدز على الأرجنتيني ليو ميسي والثلاثي الفرنسي الفائزين و المتوجين بكأس العالم روسيا 2018، وهم انطونيو جريزمان وكليان امبابي ورافايل فاران، وذلك في سباق أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام.

المركز اللاعب النقاط البلد
الرابع انطونيو جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد 72 فرنسا
الخامس ليونيل ميسي 55 الأرجنتين
السادس كليان امبابي 43 الفرنسي
السابع كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي 28 بلجيكا
الثامن رافايل فاران مدافع ريال مدريد الاسباني 23 اسبانيا
التاسع ايدين هازارد لاعب تشيلسي 15 انجلترا
العاشر سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد 12 اسبانيا

أهم ما قدمه مورديتش للترشح في جائزة افضل لاعب في اوروبا 2018 :

حصد على 4 ألقاب في هذا الموسم الكروي الخاص بعام 2017/2018، وهم:

  • دوري أبطال أوروبا
  • كأس السوبر الأوروبي
  •  كأس السوبر الإسباني
  • كأس العالم للأندية

وكان  وصيفاً لكأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، عندما خسر في المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا، وقد لعب اللاعب الكرواتي 11 مباراة شرسة في بطولة دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي وقد سجل خلالهم هدف وصنع هدف آخر، وقد حصل الكرواتي على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2018.

افضل لاعب في اوروبا جائزة لاعب العام محمد صلاح كريستيانورونالدو
افضل لاعب في اوروبا جائزة لاعب العام محمد صلاح كريستيانو رونالدو

قنوات رياضية هامة عليك متابعتها :

  1. تردد قناة أون سبورت 2
  2. تردد قناة أون سبورت

أهم ما قدمه كريستيانو رونالدو للترشح في جائزة أفضل لاعب في اوروبا 2018 :

حصد 4 القاب في هذا الموسم الكروي مع فريقه السابق والمهيب ريال مدريد قبل انتقاله إلي نادي ليوفنتوس الإيطالي وهم:

  1. دوري أبطال أوروبا
  2. كأس السوبر الأوروبي
  3. كأس السوبر الإسباني
  4. كأس العالم للأندية

وقد وصل الأرجنتيني رونالدو إلي الدور ال16 مع منتخب بلاده البرتغال، وقد خرج بعد مباراته مع الأورجواي، وقد شارك في 13 مباراة في دوري أبطال اوروبا في الموسم الماضي، وقد تُوج كهداف البطولة بـ15 هدفاً وصنع 3 أهداف.

ما قدمه محمد صلاح للترشح في جائزة لاعب العام في اوروبا 2018 :

وصل فريق الريدز بنجمة محمد صلاح إلي نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك أمام ريال مدريد، لكن المحزن أن محمد صلاح أصيب في الشوط الأول من المباراة وخسر الريدز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، والجدير بالذكر أن النجم المصري قد شارك في 13 مباراة مع ليفربول الإنجليزي في نسخة دوري أبطال أوروبا 2017-2018 (دون احتساب مباريات الدور التمهيدي)، سجل النجم المصري 10 أهداف  وصنع 5 آخرين.

تحدييث 21/8 :

تم عمل الكثير من الاستبيانات علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وانستجرام علي الفائز بجائزة لاعب العام في اوروبا 2018، واشارت الكثير من الاستبيانات إلي ان الفوز الساحق سيكون من نصيب محمد صلاح المصري الشهير، وهذا سيكون شرف كبير لنادي الريدز، ونتابع معكم كل التطورات حول جائزة بطل اوروبا 2018 لهذا الموسم الحالي.

تحديث 22/8 :

تؤكد جميع الأرقام والاحصائيات والانجازات تفوق اللاعب المصري الإفريقي محمد صلاح علي منافسيه، لكننا ما زلنا في انتظار الإعلان عن الفائز، والذي سيتم يوم 30 من اغسطس الجاري.

تحديث 23/8 :

قالت الكثير من الأنباء واعلنت احدي الصحف الإسبانية أن النجم المصري محمد صلاح رفض ترك صفوف ليفربول الإنجليزي والانضمام إلي نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك خلال سوق الإنتقالات الصيفية الجارية حالياً، وقد كان النادي الملكي يرغب في ضم مو صلاح إلي صفه لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو، والجدير بالذكر أن محمد صلاح قد جدد عقده مع الريدز حتى عام 2023

تحديث 29/8 :

صرحت بعض المواقع بفوز رونالدو هذا العام، لكن لا يوجد خبر مؤكد حتي الآن.