إينولا ألكو: تختار يوفنتوس بسبب كريستيانو رونالدو
لاعبة شيلسي السابقة Eniola Aluko

بعد ما يقرب من ست سنوات في تشيلسي، شعرت إينولا ألكو بالفعل بأن “التوقيت كان مناسبًا” لتحولها إلى العملاق الإيطالي يوفنتوس، قبل عدة أسابيع من انتقال رونالدو من ريال مدريد إلى نفس النادي بمبلغ 112 مليون يورو.

وقالت إينولا ألكو “الحقيقة أن كريستيانو رونالدو يشعر أنه يستطيع التقدم في مسيرته وهذا يظهر فقط مكانة النادي في عالم كرة القدم، وأنا أشعر بالشيء نفسه.

وتريد الكو، التي توجت 102 مرة من إنجلترا، بالخروج من منطقة الراحة الخاصة بها، حيث تحاول تبني لغة وثقافة جديدة بين ساحات تورينو الكبرى، والهندسة المعمارية الباروكية، والخلفية الجبلية المغطاة بالثلوج.

وتأمل اللاعبة في أن تصبح المدينة التي كانت في يوم من الأيام قوة في الصناعة الأوروبية في بناء واحدة من فرق النساء المهيمنة في القارة، ويذكر أنه بعد رفع لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الافتتاحي ، قامت “السيدة العجوز” بتوقيع فريقين من المنتخب الإنجليزي الحائز على الميدالية البرونزية من كأس العالم 2015 في المهاجمين آلكو وليان ساندرسون.

وقالت اليكو لأحدى الصحف البريطانية “إنني أشعر بحب مدينة تورينو القديمة والتاريخية، مع الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى. لقد تأكدت من أنني حصلت على شقة شعرت بها إيطاليًا للغاية ، لذلك أشعر بالفعل بالغمور في الثقافة”. .

“لقد كان رائعا أن أخرج من منطقة الراحة الخاصة بي ، من حيث اللغة. أحاول أن أتحدثها كل يوم وأتحدث بطلاقة باللغة الإيطالية.

“لكن الأمر في النهاية يتعلق بالفوز. في جميع أنحاء العالم يعرف الناس أن يوفنتوس هو ناد تابع للأساطير والنجاح والمشروع مع الجانب النسائي طموح للغاية.”

وأضافت ألكو “عرضت علي يوفنتوس الفرصة للتوقيع في عام 2017 وأبطلت ذلك.” “لم أشعر أن التوقيت كان صحيحًا.

“لكن عندما عادوا مرة أخرى لهذا الموسم ، كان التوقيت مناسباً. أردت حقاً ترك تشيلسي في مركز مرتفع.

“لقد تحدثت إلى الأندية في ألمانيا وفرنسا أيضاً ، وأردت فقط أن أعرف أين سأكون الأفضل من حيث الثقافة والفريق والرحلة.

“أعتقد أن يوفنتوس في العامين المقبلين سيكون أحد أفضل الأندية في أوروبا، حيث يجذب اللاعبين الكبار في أوروبا. أشعر بأنني محظوظ لأن أكون جزءًا من ذلك الآن.