أخبار عن عودة زين الدين زيدان لتدريب ريال مدريد

تم أعلان أقالة المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري يوم الأثنين، بعد أجتماع طارئ عقد بعد هزيمة ريال مدريد أمام أياكس أمستردام، وتم الأتصال بالفرنسي زين الدين زيدان ليعود لتدريب ريال مدريد بعد 8شهور من أستقالته.

وقال الميرنغي أن النادي الملكي في بيان أصدره، قررت اللجنة والأدارة تعيين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدربآ لريال مدريد بشكل فوري، حتى نهاية الموسم هذا ولغاية يونيو 2022.

وقد كشفت بعض التقارير الصحفية عن أشتراط زيدان بعض الشروط على ريال مدريد ليعود وتم الموافقة على شروطه، وكان قد صرح سابقآ عن ضرورة رحيله عن موسم تراجع فيه أداء الملكي وقال من الصعب جدآ أن تحتفظ بنفس المستوى أكثر من ثلاث مواسم مع نادي عريق بحجم ريال مدريد، وأوضح أنه يجب التعاقد مع عناصر شابة للمضي قدمآ في تحقيق البطولات

فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لثلاثة مرات على التوالي بعهد زيدان، وقد حقق الكثير من الآنجازات والألقاب مع النادي الملكي، ثم أستقال في مايو الماضي.

تلقى ريال مدريد العديد من الهزائم وذلك في أسبوع واحد، حيث تلقى هزيمتين متتاليتين في لقاء الكلاسيكو أمام الغريم العنيد برشلونة، فخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك أسبانيا، والثانية في الدوري الأسباني “الليغا” فأصبح الفارق مع المتصدر 12نقطة.

وخرج النادي الملكي أيضاً من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام نادي أياكس أمستردام في أياب دور ال 16 يوم الثلاثاء الفائت.

أستلم المدرب جوليان لوبيتيغي مدرب المنتخب الأسباني بديلآ لزين الدين زيدان، ثم أقيل في شهر أكتوبر ليتولى مكانه سينتاغو سولاري مهمة تدريب النادي الملكي.

أما عن مهمة المدرب حاليآ فهي العودة بالميرنغي لمستواه السابق، وضمان البقاء ضمن الأربعة الأوئل للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

يحتل الملكي المركز الثالث في الدوري الأسباني “الليغا” قبل 11 جولة على النهاية وفي الصدارة برشلونة يليه أتلتيكو مدريد ويتقدم بفارق 11نقطة عن صاحب المركز الخامس.

أما بالنسبة للألقاب التي حققها زيدان مع الميرنغي فهي: لقب الدوري الأسباني “الليغا موسم 2016-2017
دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات متتالية
كأس السوبر الأوروبي مرتين
كأس العالم للأندية مرتين
كأس السوبر الأسباني 2017


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد