حساب المواطن متى ينزل في رمضان؟.. تعرف على موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر أبريل 2023

بعد صدور أمر ملكي بتمديده، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بحثاً عن حساب المواطن متى ينزل في رمضان؟، حيث كشفت مصادر مطلعة، عن موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر أبريل 2023.

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، مساء “الأحد”، بتمديد حساب المواطن، والمواصلة في تقديم الدعم للمواطنين، والعمل على الدعم الإضافي المؤقت لمدة أربع أشهر، وتحديداً لـ(يوليو) العام الجاري، بالإضافة إلى الاستمرار في تلقي حالات التسجيل والاستمرار في عملية الاستقبال بكفاءة أعلى.

وكانت أنباء منتشرة على وسائل التواصل وعدد من المنصات الإلكترونية، تفيد بأن موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1444 هجرياً، عقب صدور الأمر الملكي.

حساب المواطن متى ينزل في رمضان

وأعلن مصدر موثوق، عن موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر أبريل 2023، مشيراً أنه من المقرر أن يتم إيداع الدفعات في حساب المستفيدين يوم 10 ميلادي.

وقال فيصل الزهراني: “حساب المواطن، تم إدراج الدفعات المالية شاملًا الدعم الإضافي المؤقت، للمؤهلين الدورة الــ65.. والإيداع غدًا الإثنين 10/04/2023 #حساب_المواطن”.

كم باقي على إيداع حساب المواطن

من المقرر أن يتم إيداع دفعات حساب المواطن في حسابات المستفيدين بدءاً من يوم الإثنين 10 (أبريل) 2023، الموافق هجرياً التاسع من شهر رمضان 1444.

ويشمل حساب المواطن الدعم الإضافي للمؤهلين للدورة الخامسة والستون.

ويستفيد من دعم حساب المواطن أكثر من 10 مليون مواطن سعودي، ويأتي في إطار التيسير على المواطنين في ظل الأوضاع التي تعيش بها البلاد، وتم تأسيس هذا الصرح الإنساني، بهدف الوصول إلى الفئة الأكثر احتياجاً وتقديم الدعم لها، ومن شأنه رفع الكفاءة الحكومية.

ويشترط الحصول على دعم حساب المواطن، أن يكون المتقدم سعودي ويقيم في المملكة، وأن لا يقل عمره عن 18 عاماً، وغيرها من الشروط الواجب توفيرها في حال الرغبة في التسجيل والاشتراك.

وتأسس حساب المواطن منذ (ديسمبر) 2017، وهو برنامج حكومي سعودي، يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين، ودعمهم مادياً واجتماعياً، ويسعى في الوصول إلى الأسر الأشد حاجة ومساعدتها، وضمان جودة حياة أفضل لهم، وتوفير بيئة معيشية ملائمة، وغيرها، ويُعتبر من أبرز وأكثر المشروعات السعودية الحكومية الأعلى شيوعاً واستفادة في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد