مواقيت صلاة عيد الفطر في الدول العربية 2019 الكويت وليبيا والإمارات والمغرب ومصر والسعودية)

ننشر لحضراتكم مواقيت صلاة عيد الفطر 2019 في معظم الدول العربية، حيث تم الإعلان في الإمارات والكويت والسعودية ومصر وليبيا والمغرب وغيرهم من الدول العربية والإسلامية أن أول أيام عيد الفطر المبارك هو اليوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وقد أفتت دار الإفتاء بذلك بعد التحري الشرعي لهلال شوال 1439، كما أكدت على ذلك أيضاً المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، لتنقضي بذلك أيام شهر رمضان المبارك في يوم الخميس الموافق 29 رمضان 1439، ومن خلال موقع نجوم مصرية ننشر موعد صلاة عيد الفطر في الدول العربية، بالإضافة إلى السنن والآداب الواردة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم.

مواقيت صلاة عيد الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت والسعودية وعمان ومصر والمغرب وليبيا

مواقيت صلاة عيد الفطر 2019

بعد أن تم استطلاع هلال شوال للعام الهجري الجاري في الدول العربية، فقد أجمعت كافة الدول على أن الخميس هو المتمم لشهر رمضان المبارك -أعاده الله علينا وعلى المسلمين في كافة بقاع الأرض والأمة الإسلامية جمعاء- بالخير واليمن والبركات، حيث صرحت بذلك دار الإفتاء المصرية بعد استطلاع الهلال شرعياً، وكذلك الحال بالنسبة للمحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، كما أكد مركز الفلك الدولي بالعاصمة الإماراتية “أبو ظبي” على أن الجمعة 15 يونيو 2018 هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم هذه المناسبة العظيمة للاحتفال في جوٍ أسريٍ مع الأسرة والعائلة، حيث يُدخل العيد البهجة والسرور على نفوس المسلمين، مما يجعلهم ينتظرونه من العام للعام، ويتم أداء صلاة العيد في الساحات والمصليات والمساجد وفقاً لـ مواقيت صلاة عيد الفطر في كلِ دولةٍ على حدة، وتبلغ مدة عيد الفطر ثلاثة أيام، ويمكنكم التعرف على موعد صلاة عيد الفطر من خلال النقاط التالية:

  1. المملكة العربية السعودية: 5:20، ويمكنكم الإطلاع على كافة المحافظات والمدن من خلال رابط مواعيد صلاة العيد في مدن المملكة، ومدة إجازة عيد الفطر 2018.
  2. الكويت: في تمام الساعة 5:04 صباحاً.
  3. ليبيا: في تمام الساعة 6:13 صباحاً.
  4. دبي: الساعة 5:45 صباحاً.
  5. أبو ظبي: 5:45 صباحاً.
  6. الدمام: 5:01 صباحاً.
  7. الدوحة “قطر”: 5:00 صباحاً.
  8. المغرب: 6:45 صباحاً.
  9. عمان: (مسقط 6:05، صلالة 6:35، عبري 6:13، نزوى 6:09، خصب 6:07، البريمي 6:13، صحار 6:10، الرستاق:6:09، صور 6:02، إبراء 6:06، هيماء 6:20).
  10. مصر: 5:18 صباحاً، ويمكنكم الإطلاع علي مواقيت صلاة العيد في كافة محافظات مصر عبر نجوم مصرية.
مواقيت صلاة عيد الفطر
موعد صلاة عيد الفطر في الكويت والسعودية وعمان ومصر والمغرب وليبيا

سنن العيد وآدابه

للعيد سنن وآداب علمها لنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وتتمثل في الاغتسال والتطيب وارتداء أفضل الملابس، أكل تمرات وترا (ثلاثة أو خمسة)، الجهر بالتكبير عند الخروج للمصلي أو الساحة أو المسجد، الذهاب لأداء صلاة العيد من طريق والعودة من طريقٍ أخر للسلام على أكبر عدد ممكن، زيارة الأهل والأصدقاء وتقديم التهاني لهم مما يقوي رابطة صلة الرحم، واصطحاب الأطفال والنساء عند الذهاب للصلاة، والاستماع إلى خطبة العيد بعد أداء الصلاة،


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد