محاولات سرقة جسد النبي صلي الله عليه وسلم من قبره

تعددت محاولات سرقة جسد النبي صلي الله عليه وسلم عبر التاريخ، ولكنها بفضل الله وعنايته بائت جميعها بالفشل وفي هذا الموضوع نستعرض ابرز المحاولات التي تم من خلاله محاولة اقتحام قبر النبي وسرقة جسده.

محاولات سرقة جسد النبي

1- المحاولة الاولي: الحاكم العبيدي

كان الحاكم العبيدي بن منصور شخصا جبارا وظالما وسفاكا للدماء وكان حاكما لمصر وقد اشير عليه بانقل النبي صلي الله عليه وسلم وصاحبيه من المدينة إلى مصر وزين له ذلك بعض الزنادقة بانه متى قام بذلك شد الناس رحالهم من اقطار الارض إلى مصر بدلا من ارض الحجاز بكلف بذلك احد قاداته يدعي أبو الفتوح فسافر إلى بلاد الحجاز ولكن رحلته انتهلت بريح كادت أن تزلزل الارض من قوتها فعرف أبو الفتوح انه على خطأ فرجع إلى مصر تائبا.

2-المحاولة الثانية: الحاكم العبيدي (الحاكم بامر الله)

ارسل الحاكم بامر الله رجالا سكنوا بالقرب من مسجد رسول الله وحفروا تحت الارض ليصلوا إلى القبر فاكتشف الناس امرهم فقتلوهم جميعهم.

3-المحاولة الثالثة :بعض الملوك المسحيين

نفذ هذه المحاولة بعض المغاربة عام 557 هجرية في عهد السلطان نور الدين زنكي. ورأي السلطان نور الدين في نومه النبي صلي الله عليه وسلم وهو يشير إلى رجلين اشقرين ويقول “انجدني وانقذني من هذين” فاجتمع السلطان بوزراءه وقرر جمع اهل المدينة المنورة كلهم ليعطيهم من الصدقات. فجمعوا له فاخذ ينظر فيهم ويبحث عن الصفات التي رأها في منامه فلم يجدها. فقال هل بفي احد لم يأخذ شيءا من الصدقة. فقالوا لم يبق احد الا رجلين لا يتناولان من احد شيءا وهما صالحين غنيين يكثران من الصدقة على الفقراء. فامر بهما فجيئ بهما اليه وباستجوابهما وجد انهما قد خططا لنبش قبر النبي.

4-المحاولة الرابعة: مجموعة من الروم في الشام

في عام 578 للهجرة حاولت مجموعة من الروم من مسيحيي الشام وصلوا البحر الاحمر وقتلوا عدد من المسلمين عازمين للتوجه للمدينة المنورة واخراج جسد النبي من القبر حتى إذا كانوا قرب المدينة ادركهم قوم من مصر فقتلوا منهم واسروا من بقى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد