صور وبطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1440.. Happy New Hijri Year

ساعات قليلة وتحتفل الأمة الإسلامية بمناسبة مميزة وهامة جداً لجميع المسلمين في بقاع العالم أجمع وهي “رأس السنة الهجرية” أعادها الله عليكم باليمن والخير والبركات، ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” سنقوم بتقديم لكم أجمل صور تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1440، وتعلم الأمة الإسلامية جميعها أن تلك المناسبة الدينية هي مناسبة عظيمة فهي تحمل طابعاً خاصاً وفريداً، فهذا اليوم هو يوم خروج خير البشرية النبي الكريم من مكة المكرمة متجهاً إلى يثرب “المدينة المنورة” هارباً من ظلم أهل “قريش، وعبر الأسطر التالية سنستعرض لكم أجدد صور السنة الهجرية الجديدة 1440.

العام الهجري الجديد 1440

العام الهجري الجديد 1440

العام الهجري الجديد1440
عام هجري سعيد 1440

العام الهجري الجديد 1440

وتجدر الإشارة إلى أن رأس السنة الهجرية هي من أهم المناسبات الهجرية والاجتماعية، حيث تتميز بعدد من الطقوس الخاصة بها، ويحتفل الشعوب وفقاً للعادات المتبعة لكل دولة، فنجد البعض يحتفلون ب رأس السنة الهجرية في المسجد، ويتبادلون التهنئة بينهم، وأما النساء فيحرصن على حضور المحاضرات الدينية التي يتم عقدها في تلك الليلة.

ومن ضمن الأمور التي تتضمنها المحاضرات الدينية احتفالاً ب رأس السنة الهجرية 1440، تناول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وما عاناه من أهل وقبيلته “قريش”، ليقرر بعد أن أذن له المولى عز وجل الهجرة إلى يثرب ليبدأ عصر جديد للإسلام.

ويتم أيضاً تقديم الحلوى من قبل العديد من النساء، وإقامة فقرات مختلفة متنوعة، وبالإضافة إلى أهم شيء في تلك اليوم ألا وهو كثرت الصلاة على أفضل ما أنجبته البشرية سيدنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

رأس السنة الهجرية 1440

الهجرة النبوية الشريفة هي هجرة من الباطل إلى الحق، وهي طريق ازدهار الدين الإسلامي وانتشاره في جميع أنحاء العالم، لذا يجب على الأمة الإسلامية جميعها أن تحرص على إحياء تلك الذكرى العطرة، عن طريق الإكثار من الصلاة على سيدنا المصطفي صلى الله عليه وسلم، واتباع سنته الكريمة، والاقتداء به.

ونظراً لتغير العهود ووجود التكنولوجيا في كل المجالات، نجد أن الاحتفال وتبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء والأقارب أصبح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال صور أو برقية تخص المناسبة التي يتم الاحتفال بها.

ومن خلال الأسطر التالية، سنقوم بعرض أجمل الصور والبطاقات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1440، نرجوا أن تنال أعجابكم، وكل عام والأمة الإسلامية بخير وسلام.

صور تهنئة بالعام الهجري الجديد 1440

صور أدعية السنة الهجرية الجديدة 1440

خلفيات استقبال العام الهجري الجديد

أسرة موقع “نجوم مصرية” تتقدم بأجمل التهاني لجميع الشعوب العربية والأمة الإسلامية بقرب مجيء رأس السنة الهجرية، أعاد الله عليكم وعلينا جميعا هذه المناسبة الجليلة باليمن والخير والبركات، وأنعم على جميع المسلمين في شتى بقاع العالم بالأمن والسكينة والأمان. وكل عام وانتم بخير

 

ما هو حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد؟

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت آراء متعددة ومتباينة حول حكم الدين في التهنئة بالعام الهجري الجديد، حيث كثرت الآراء بأن التهنئة بحلول العام الهجري بين المسلمين بدعة وحرام، ولكن خرج الرأي الصحيح والصواب من قبل دار الإفتاء المصرية، ليكون بأن هذا الأمر لا صحة له بل أن تهنئة أول العام الهجري الجديد هو أمر جيد يفيد في توطيد العلاقات بين الأمة الإسلامية وبالتالي فهو أمر ليس محرم.

خلفيات وصور تهنئة بالعام الهجري الجديد 1440

أسرة موقع نجوم مصرية تتمنى لجميع الأمة الإسلامية عام هجري مليء بالسعادة واليمن والبركات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عبد الحكيم محمد جامع الحكمة يقول

    اكتب تعليقك هنا…
    كل عام وانتم ونحن بخير وسعادة أبقانا الله جميعا

  2. سمبل الرزيقي يقول

    وفقكم الله أشياء جميلة