صور أدعية السنة الهجرية الجديدة 1440 – خلفيات استقبال العام الهجري الجديد

استقبلت الأمة الإسلامية منذ ساعات قليلة السنة الهجرية الجديدة 1440، جعلها الله بداية سنة جديدة مليئة بالخير واليمن والبركات، ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” نقدم لجميع متابعينا الكرام مجموعة من أجمل أدعية العام الهجري الجديد ودعاء نهاية العام، كما نرفق لحضراتكم أجمل الصور متضمنة أجمل كلمات بداية السنة الهجرية الجديدة 1440 وكل عام وجميع الأمة الإسلامية بخير وسلام.

السنة الهجرية الجديدة 1440

السنة الهجرية الجديدة 1440

دعاء نهاية السنة الهجرية 1439

ومن الساعات الأخيرة في نهاية السنة الهجرية 1439 هـ، نقدم لكم دعاء نهاية السنة واستقبال السنة الهجرية الجديدة، متوجهين إلى المولى عز وجل داعين الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، ويجب قراءة الدعاء ثلاث مرات.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جرئيتي عليك، اللهم استغفرك منه فاعفر لي.

اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب، والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا أرحم الراحمين.

العام الهجري الجديد 1440

ومع انتهاء السنة الهجرية الحالية 1439 هـ، وحلول العام الهجري الجديد 1440، تتقدم أسرة موقعنا بأجمل التهاني للأمة الإسلامية في جميع أنحاء العام متمنين من المولى عز وجل أن يمن علينا جميعا بالخير والبمين والبركات، والجدير بالذكر، أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تحمل طابع خاص ومميز لدينا جميعا، حيث أنه في مثل هذا اليوم خرج خير البشرية نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هارباً من مكة متوجهاً إلى المدينة المنورة، تاركاً كل ما كان يملك بسبب ما لفي من ظلم وافتراء من أهله وقبيلته قريش.

والهجرة النبوية الشريفة، أصبحت يوم ميلاد عصر جديد، حيث خرج العالم من الظلمات إلى النور، لذا يجب علينا كأمة إسلامية أحياء تلك الذكرى العطرة.

ومن خلال الأسطر التالية سنقوم بإرفاق أجمل وأرق رسائل وبطاقات التهنئة ب العام الهجري الجديد 1440.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1440

صور وخلفيات أدعية العام الهجري الجديد 1440

العام الهجري الجديد 1440
السنة الهجرية الجديدة

 

ومع حلول العام الهجري الجديد 1440، نتمنى من الله أن يوفق جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما يحب ويرضاه، وأن يعم السلام والخير علينا جميعا، وكل عام وأنتم بخير.

حكم تهنئة المسلمين بعضهم بعض بحلول العام الهجري الجديد؟

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت آراء متعددة ومتباينة حول حكم الدين في التهنئة بالعام الهجري الجديد، حيث كثرت الآراء بأن التهنئة بحلول العام الهجري بين المسلمين بدعة وحرام، ولكن خرج الرأي الصحيح والصواب من قبل دار الإفتاء المصرية، ليكون بأن هذا الأمر لا صحة له بل أن تهنئة أول العام الهجري الجديد هو أمر جيد يفيد في توطيد العلاقات بين الأمة الإسلامية وبالتالي فهو أمر ليس محرم.

دعاء السنة الهجرية الجديد 1440

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير.. وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم، اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا ومطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه، اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك وقنّطه منا كما قنّطته من عفوك، وباعد بيننا وبينه كما حُلت بينه وبين مغفرتك، إنك قادر على ذلك وأنت الفعال لما تريد.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

صور وخلفيات أدعية العام الهجري الجديد 1440

 

كل عام والأمة الإسلامية بخير وسلام.

أجمل خلفيات صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1440

صور وخلفيات الفيس بوك للتهنئة ب السنة الهجرية الجديدة 1440


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد