دعاء ليلة القدر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. فضلها وعلاماتها

ليلة القدر هي ليلة فردية في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وهي من الليالي التي وهبها الله لجميع المسلمين لأنها ذات فضل كبير سواء في الدنيا أو الأخرة وهي تعادل 1000 شهر وهذا يعادل 83 سنة، وهي سميت بهذا الاسم لأنها ذات عظمة كبيرة وشرف عظيم ويقدر فيها الله سبحانه وتعإلى عباده وليلة القدر باقية لقيام الساعة ويكثر فيها الصلاة والعبادة يكثر الإنسان المسلم خلاها ذكر دعاء ليلة القدر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

دعاء ليلة القدر

ليلة-القدر

دعاء ليلة القدر

يذكر أن ليلة القدر هي الذي أنزل فيها القرآن الكريم وهي من الليالي المباركة، أيضاً يكون أجر العبادات في هذه الليلة خير من ألف شهر لأنها من الليالي المباركة، وذلك لأن الملائكة تنزل فيها ومعهم جبريل عليه السلام إلى الأرض ويقومون بتأمينها من خلال دعاء جميع الأشخاص حتى وقت طلوع الشمس.

يعتبر  دعاء ليلة القدر ذات منزلة خاصة لأنها من الليالي المليئة بالأمن والسلام وتم تحريم في هذه الليلة جميع الأفعال الخاطئة التي يقوم بها بعض الأشخاص، ومن حرم هذه الليلة فقد حرم ويغفر الله سبحانه وتعإلى جميع الذنوب وذلك يكون لمن قامها إيماناً واحتساباً غفر لهم ما تقدم من ذنب، وهي لها سورة مخصصة في القرآن وهي تسمى بسورة القدر وتتلى إلى يوم القيامة.

يذكر أيضاً أن ليلة القدر يحدد فيها مصير العبد لمدة عام ويتم فيها تغيير القدر، ومن أهم علامات ليلة القدر أنها تظهر الشمس في صباح هذه الليلة بدون شعاع، ويظهر القمر في هذه الليلة مثل شق جفنة الشق هو نصف الشيء والجفنة هي القصعة، يكون الطقس في ليلة القدر معتدلاً ولا بارداً ولا حاراً وهي تكون من الليالي المتميزة في طقسها، وأيضاً لا يرمي في هذه الليلة نجب ولا يري فيها الشخص الشهب وهي تنزل على جميع الشياطين.

دعاء ليلة القدر عن النبي

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك.
  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.
  •  اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرت وقربني إليك.
  • اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.
  •  اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين.
  •  اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  •   اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

صورعن ليلة القدر

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن صورعن ليلة القدر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد