“خبر حصري” تعرف على كيفية التقديم للحج في السودان للعام الحالي1440 هجري

متابعينا الأعزاء في جميع ولايات السودان الشقيق، من خلال موقعنا المتميز نجوم مصرية، يسعدنا أن نكون معكم اليوم من خلال هذا المقال للتعريف على طرق التقديم الإلكتروني للحج في السودان، الذي يشغل تفكير الملايين من السودانيين المتشوقين لزيارة بيت الله الحرام، ونحن من خلال موقعنا نقدم لكم الطرق المختلفة للتقديم وموعد التقديم، وكذلك موعد انتهاء التقديم، وكل التفاصيل التي تهم المتابعين لشأن أداء فريضة الحج هذا العام.

صرح المهندس أحمد المبارك /مدير إدارة تقنية المعلومات العمة للحج والعمرة، أنه نتيجة انقطاع خدمة الإنترنت تم وضع بدائل عديدة للتقديم للحج هذا العام، وأشار أن المملكة العربية السعودية خصصت 32 الف تأشيرة حج للسودان هذا العام.

طرق التسجيل للحج في السودان هذا العام.

  1. عن طريق المراكز الثابتة في أمانات الحكومات.
  2. عن طريق السجل المدني بالمحليات.
  3. مجمعات خدمات الجمهور التابعة للشرطة بجميع الولايات.
  4. عن طريق إرسال رسائل نصية عبر الموبايل يسجل فيها الرقم الوطني وكود الولاية وطريقة السفر التي يرغب فيها الحاج.
  5. تم تخصيص مركز أتصالات لإدارة الحج والعمرة يعمل على مدار 24 ساعة يومياً(5900) للمساعدة في التقديم حتى تتم عملية القرعة الإلكترونية.

موعد بدأ التقديم الإلكتروني للحج وموعد أنتهاء التقديم.

أعلنت إدارة تقنية المعلومات بالإدارة العامة للحج والعمرة بالسودان، أنه سيتم التقديم للحج أبتداءً من اليوم الإثنين الموافق 17/6/2019 إلى يوم الجمعة القادمة 21/6/2019، وسوف يتم عملية المراجعة والتدقيق في البيانات حتى يوم 28/6/2019، بعد إجراء القرعة الإلكترونية ونشر كشوف الحجاج الفائزين في الحج.

ونحن من خلال موقعنا المتميز نجوم مصرية، نتمنى التوفيق لجميع من يرغب في زيارة بيت الله الحرام من الأخوة السودانيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد