بالفيديو: تعرف على ما يحدث للميت في القبر بعد دفنه

الكثير من البشر يتساءلون ماذا يحدث للميت في القبر بعد دفنه، هل يشعر بمن حوله ام لا يشعر بهم، كم من الوقت يستغرق ليأكل جسده الدود المنبعث من داخل جسده.

فإليكم ما يحدث في القبر على حد قول الشيخ محمد العريفي والذي أكد بالآيات في القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة أن المييت بعد دفنه مباشره وترك اهله واصحابه له ورحيلهم عنه بعد وضعه في القبر فإنه يسمع أصوات نعالهم وهى تتحرك فوقه ولكنه لا يملك أن يتحرك إلى أن يأتيه ملكان يسألونه بعض الأسئلة وهى:-

ما يحدث للميت عند دفنه فى المقابر

ما يحدث للميت عند دفنه في المقابر

ما هو ربك؟

فيرد ربى الله سبحانه وتعإلى الواحد الأحد الذي لا إله إلا هو

وتقول الملائكة ماذا تقول في محمد؟

يرد الميت قائلا: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.

ما هو دينك؟

فيرد: ديني الإسلام.

هذا بخصوص العبد المؤمن الصالح، لكن العبد العاصي فلا يستطيع عن يجاوب على أسئلة الملائكة ويتلجلج لسانه بالنطق فيقوم الملائكة بضربه بمطرقة من حديد فيصيح صيحة كبيرة يسمعها من يليه إلا الثقلين.

ومنذ أول ليلة في القبر يبدأ الجسد في الفرج والبطن ويبدأ يظهر اللون الأخضر على الجسم كله، ثم تبدأ الأعضاء الداخلية في التعفن في اليوم الثانى، وفي اليوم الثالث تنبعث من الجسد رائحة كريهة جداً ثم يبدا الجسم بالإنتفاج بداية من اليوم الخامس إلى أن يتحلل الجسم في اليوم الخامس عشر من خلال الدود الذي يخرج من الجسم.

وبعد 6 أشهر من دفن الميت يختفي لحمه بعد التحلل ولا يبقى منه سوى الهيكل العظمى فقط ثم يتأكل الهيكل العظمى بعد 25 عاما إلا عظمة صغيرة جداً وهى عظمة في مؤخرة الإنسان منها خلق ومنها ينبت يوم القيامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد