التخطي إلى المحتوى

نرصد لكم موعد أول أيام شهر رمضان 2019 فلكيًا في مصر والسعودية والإمارات وجميع البلدان العربية، حيث يعتبر شهر رمضان احد الشهور الهجرية، تلك التي يترقب جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم قدومه، نظرا لما له من أهمية وبهجة لدي المسلمين، ويعد الشهر الذي نزلت فيه الآيات القرآنية والقرآن الكريم، والذي يسعى المسلمين من خلاله إلى التقرب إلى الله، فضلا عن العديد من مظاهر الاحتفال التي يقوم بها المسلمين في كل مكان، والتي اعتاد عليها المسلمين على مدار العصور.

موعد أول أيام شهر رمضان 2019-1440 فلكيا في السعودية والأمارات والكويت وقطر

وكشف أستاذ الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور محمد غريب، مشيرا إلى موعد بدء شهر رمضان الكريم لعام 2019؛ حيث أكد أنه من المقرر بدء رمضان في السادس من شهر مايو المقبل، وذلك وفقا لما كشفت عنه الحسابات الفلكية:

  • أشارت إلى أن 6 مايو هو غرة رمضان 2019 في مصر.
  • بينما من المقرر أن يكون 5 من شهر مايو هو غرة رمضان في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات المتحدة والكويت.

ولكن سوف يتبين ذلك رسميًا بعد رؤية هلال رمضان في نهاية شهر شعبان المبارك أعادة الله عليكم بالخير واليمين والبركات، وسوف نتابع معكم بشكل مستمر تصريحات علماء الفلك من ناحية تحديد موعد رمضان فلكيًا في جميع البلدان.

موعد أول أيام شهر رمضان في مصر 2019

وكشفت الحسابات الفلكية عن موعد عيد الفطر المبارك في جمهورية مصر العربية والدول العربية، مؤكدة أن شهر رمضان 1440 من المقرر أن يكون مكتملا ثلاثين يوما، على أن يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر في السادس من شهر يونيو، بينما سيوافق السابع من يونيو في السعودية وقطر والكويت والإمارات.

أول أيام رمضان
شهر رمضان المبارك

وبالرغم من التطورات والأساليب التكنولوجية الحديثة، وبالرغم مما قامت الحسابات الفلكية بالكشف عنه، إلا أنها في الكثير من الأحيان قد تكون غير دقيقة، لذا تترقب الشعوب الإسلامية الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان.

تنبيه.. جميع المواعيد يتم رصدها فلكيًا من قبل علماء الفلك، ولكن هناك احتماليه بتغير المواعيد وفقًا لظهور هلال رمضان؛ وكل عام وأنتم بخير.

إمساكية رمضان 2019

وبهذا فقد عرضنا عليكم إمساكية شهر رمضان في مصر، وسوف نحاول جاهدين بالبحث عن إمساكية الشهر الكريم في باقي البلدان العربية ونوفرها لكم ونشرها على الفور وكل عام وأنتم بخير.

إمساكية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية

وسوف نوضح لكم جميع المواعيد الخاصة بشهر رمضان المبارك في قرب حلول شهر رمضان الكريم تابعونا………

جدول صلاة التراويح في المسجد النبوي رمضان 1440 هـ

والصورة التالية توضح لكم جدول خاص بصلاة التراويح داخل المسجد النبوي الشريف، لهذا العام 1439 هجريًا ونحن ننشر لكم الجدول استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، أعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير.

جدول صلاة التراويح في المسجد النبوي رمضان 1439هـ
جدول صلاة التراويح في المسجد النبوي رمضان 1439هـ

أدعية شهر رمضان المبارك مكتوبة

وقال رسول الله صلى الله عليه الصلاة والسلام: “ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن تعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها” قالوا: إذاً نكثر. قال: “الله أكثر”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحيي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً”

  • اللهم نسألك الهداية التامة في حلنا وترحالنا، في سرنا وعلانيتنا، في سرائنا وضرائنا. اللهم نسألك الهداية الدائمة إهدِ بها ضلالنا، وقوم شرودنا، وردنا إليك إذا تاهت خطانا عن جنتك وانحرفت عن جادتك.
  • اللهم نسألك أن تجعلنا من أعظم عبادك نصيباً في كل خير تقسمه في شهر رمضان، بالغداة والعشي من نورٍ تهدينا بهِ، ورحمةٍ تنشرها، ورزق تبسطه، وبلاءٍ  ترفعه، وفتنةٍ تصرفها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام، بِطَولك يا ملجأ الآملين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم اجعلني فيه محباً لأوليائك، ومعادياً لأعدائك، مسنناً بسنة خاتم أنبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يامن لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين، صل على محمد وآله الطاهرين.
  • اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلاً، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلاً، واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً، يا قاضي حوائج الطالبين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته، يا هادياً إلى الحق المبين.
  • اللهم لا تسلمني إلى عدوٍ يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالاً يغنيني.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.
  • اللهم إنا نسألك يسراً ليس بعده عسر، وغنى ليس بعده فقر، وأمناً ليس بعده خوف، وسعادةً ليس بعدها شقاء.
  • اللهم إني أسالك عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً.

صور وخلفيات رمضان

مجموعة كبيرة من الصور والخلفيات الرمضانية من أجل استخدامها كخلفيات وكفرات للأجهزة والتطبيقات المختلفة.

شهر رمضان
شهر رمضان
شهر رمضان
شهر رمضان
رمضان كريم
رمضان كريم
خلفيات رمضان
خلفيات رمضان
صور رمضان
صور رمضان

 

تتمنى لكم أسرة نجوم مصرية قضاء أسعد الأوقات مع حلول الشهر الكريم أعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات، وسوف نتابع معكم خلال الأيام الفضيلة القادمة وسوف نعرض عليكم فاعليات الشهر الكريم، وننشر لكم كافة الأدعية والصور والتهاني مع سرد لأيام التهجد والأدعية الخاصة بها، كل عام وأنتم إلى الله أقرب

فضل شهر رمضان المبارك

شهر رمضان المبارك من الشهور العظيمة عند الله حيث فرض الصوم على المسلمين في ذلك الشهر ليكونوا أقرب لله بالعبادات الصالحة والتقرب بالاستغفار وقيام الليل حيث أن هذا الشهر يعد الشهر التاسع من الشهور الهجرية والذي يسبقه شهر شعبان ويعتبر من أكثر شهور السنة التي ينتظرها المسلمين كما أنه ركن من أركان الإسلام وتجنب كل المأكولات والمشروبات من الفجر وحتى صلاة المغرب.

يبدأ شهر رمضان برؤية هلاله حيث تعلن الكثير من القنوات الفضائية عن رؤية الهلال ومن يومها يصبح شعبان مكتملاً 30 يوماً واليوم التالي لرؤية الهلال يكون بداية شهر رمضان كما تميز هذا الشهر الفضيل بالعبادات الصالحة التي يسعى إلى تأديتها جميع المسلمين كما حثنا الدين الإسلامي كون هذا الشهر مذكور في القران بعظمته وقدرة العظيم حيث نزل الله عز وجل القران الكريم في هذا الشهر المبارك وكان في ليلة القدر.

الطقوس الدينية في شهر رمضان

يسعى الكثير من المسلمين في جميع البلدان الإسلامية لعمل الكثير من الطقوس مثل صلاة التراويح والاعتكاف في المساجد وإقامة الكثير من العزائم على وجبة الإفطار بالإضافة لبث الكثير من المسلسلات التاريخية والدينية وقصص الـأطفال.



التعليقات

    1. أشارت إلى أن 17 مايو هو غرة رمضان 2018 في مصر.
      بينما من المقرر أن يكون 16 من شهر مايو هو غرة رمضان في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات المتحدة والكويت..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.