التخطي إلى المحتوى

كيفية دعاء قضاء الحاجة وهل له صيغة معينة أم لا؟، كثيرا ما يحتاج الإنسان إلى العديد من الأشياء التي بإمكانها أن تسعده، كأن يرتقي في وظيفته أو يتزوج أو ينجب الأطفال، وما إلى ذلك من الحوائج، فيعمل جاهداً ويبذل الغالي والنفيس في سبيل الحصول على تلك الحاجة، وقد لا تأتي الحاجة سريعا فيبدأ بالتقرب إلى الله ويدعو دعاء قضاء الحاجة لعل الله سبحانه وتعالى يستجيب لندائه ويعطي له كل ما يتمنى، لذلك علمنا رسولنا صلوات الله وسلامه عليه صيغة دعاء قضاء الحاجة وأهم أدعية قضاء الحاجة حتى يدعو به المسلم، فما هو دعاء قضاء الحاجة وما هي صيغة أدعية الحاجة؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

دعاء قضاء الحاجة

وسوف ينشر لكم موقع نجوم مصرية هذا الدعاء الذي يمكن أن يستخدمه الإنسان في قضاء حاجته ونتمنى من الله أن يقضي حوائج الجميع، ولكن قبل أن تتعرفوا معنا على دعاء قضاء الحاجة يمكنكم أولاً ان تقوموا بتلك الخطوات حتى نلتمس كل مواضع إجابة الدعاء من رب العالمين سبحانه وتعالى.

خطوات الدعاء بغرض قضاء الحاجة

توضأ أولا ثم قم بأداء ركعتين للصلاة بنية أن يقضي الله حاجتك ثم استغفر ربك كثيرًا عقب الصلاة، وحاول قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، البعض يقوم بقراءة سورة البقرة كاملة والبعض يقرأ يس، ولكن يمكنك اختيار أي سورة من القرآن الكريم أو حتى يمكنك أن تكتفي بالفاتحة وقصار السور.

احرص على أن تكون مستقبلا للقبلة وابدأ في قراءة نص الدعاء.

  نص دعاء قضاء الحاجة

هناك عدد كبير من أدعية قضاء الحاجة ولكن اليوم إليكم نص هذا الدعاء، فهو مجرب لأكثر من مرة بمشيئة الله:-

“لا إله إلا أنت الحليم الكريم

لا إله إلا أنت رب العرش العظيم

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك

والغنيمة من كل بر

والسلامة من كل شر

والفوز بالجنة والنجاة من النار

لا تدع لي ذنبا إلا غفرته

ولا هما إلا فرجته

ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها الرضا ولي فيها الصلاح،

إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم إني أسألك (وتسمي حاجتك)”.

دعاء قضاء الحاجة بسرعة

خلق الله سبحانه وتعالى كل شيء بقدر، وجعل لكل شيء ترتيب معين لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى، لذلك فعلى المسلم أن يدعو الله موقناً بالإجابة ولا يتعجل طلبه، ولكنه في نفس الوقت لا يفتُر عن الدعاء، فيدعو بكل جوارحه في كل وقت وحين، ولكن إذا كان لديك عند الله طلباً ملحاً فيمكنك أن تستغيث بالله عز وجل كما استغاث به يونس عليه السلام حين كان في بطن الحوت، والدعاء هو:-

“لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.