فَضل الدُعاء يوم وقفة عرفة – أفضل أيام العام
دعاء يوم عرفة

فضل الدُعاء يوم وقفة عرفة كبير، ولا يجب أن يقصر المسلم في الدُعاء في يوم عرفة، لم يقتصر الدعاء على كلمات معينة، فإن للمسلم والحاج الدعاء بما تيسر، وروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه قال { خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير }.. فإن يوم عرفة من أفضل أيام السنة، حسب رأي العلماء والفقهاء.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة يوم عظيم، ليس في الدنيا يوم أكثر عتقا من النار كيوم عرفة، فينبغي على كل مسلم الدعاء والاجتهاد، والإكثار من قول لا إله إلى الله – سبحانه تعالى – فبها ذكر ليطلب الأجر والفضل من الله سبحانه وتعالى، ويجب أن يكثر المؤمن من الدعاء يوم عرفة وسؤال الجنة، والعفو، اللهم إنك تحب العفو فاعف عنى، وسؤال قبول الحج والمغفرة للذنوب، ويكثر من الحمد لله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، من أسباب الإجابة حمد الله يثنى عليه والصلاة على النبي.

قد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أنه سمع رجل يدعو ولم يحمد الله ولم يصل على النبي، فقال: عجل هذا ثم قال: إذا دعا أحدكم فليبدأ بتحميد ربه والثناء عليه، ثم يصلي على النبي – فدل قوله على أننا يجب أن نبدأ دعائنا – بالحمد والثناء والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فتكن من أسباب الإجابة بإذن الله وحده في هذا اليوم العظيم.

كل عام وكل الأمة الإسلامية بخير.. عيد أضحى مبارك عليكم.