فضل صيام يوم عرفة 1439-2018 _ ودعاء وقفة عرفات كامل

فضل صيام يوم عرفة 1439-2018، تقترب أجمل الأيام وهو يوم وقفة عرفات 1439-2018 وأيام عيد الأضحى المبارك “أعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات”، حيث ينتظرها جميع المسلمين وذلك لتبادل التهاني وزيارة بعضهم البعض والذهاب إلى المتنزهات مع العائلة والأصدقاء الأقارب، ويوم وقفة عرفات يقف فيه الحجاج في سهل عرفة للصلاة، ومن لا يشهد الحج يتوجب عليه الصيام في يوم عرفات، ومن ثم الإحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، إليكم في هذا المقال فضل صيام يوم عرفات، ودعاء يوم عرفة.

فضل صيام يوم عرفة 1439-2018

قال أبو حفصة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

“صوم يوم عرفة يبرئ الذنوب لمدة سنتين: السنة السابقة والسنة القادمة، والصيام على عاشوراء (اليوم العاشر من محرم) يكفر عن خطايا السنوات السابقة”.

أفاد به الجميع ما عدا البخاري والترمذي

وفي قول آخر قالت زوجة الرسول حفصة رضي الله عنها:

“أربعة أشياء لم يهملها رسول الله: مراقبة سريعة في يوم عاشوراء ، عرفات ، ثلاثة أيام كل شهر ، وتقديم صلاة الفجر في الصباح الباكر”.

أدعية يوم عرفات

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.

إقرأ أيضاً: رسائل تهنئة لعيد الأضحى المبارك 2018-1439

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1439-2018 في السعودية ومصر وتوقيت صلاة العيد

موعد صلاة عيد الأضحى 2018_1439 في جميع محافظات الجمهورية

كل عام والأمة الإسلامية بخير “أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات”.