موعد وفضل صيام يوم عاشوراء لعام 1439 هجرية – متى صيام عاشوراء 2017

صيام يوم عاشوراء تحتفل جميع البلاد العربية حالياً بيوم عاشوراء وهي من الأيام والمناسبات الدينية العظيمة، وهذا فيوجد العديد من المناسبات الخاصة الدينية في المملكة العربية السعودية والكويت والأمارات وغيرها من البلاد العربية الأخرى، وذلك فإن العديد من المسلمون يقومون بالصيام الدائم ويحتفلون بهذه المناسبة ووجود العديد من الطقوس الدينية الصحيحة.

فضل صيام يوم عاشوراء والاحتفال به

ويتم الاحتفال بتلك المناسبة التي يتم الاحتفال بها من بين العديد من المسلمين في العديد من الأنحاء المختلفة، والصيام يعتبر هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويصوم العديد من المسلمين أحياءً لسنة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ويتم تقديم العديد من الأشياء التي تساعد في وجود هذا اليوم.

ما هو اليوم الخاص بصيام عاشوراء

كما انه بتم العمل على صيام يوم التاسع والعاشر من شهر محرم وهذا من الأيام المحببة إلى قلوب جميع المسلمين، وهي تعمل على التقديم المستمر للكثير من الأشياء التي يحبها جميع المسلمين في الكثير من البلاد العربية، وأيضاً انه يتم الصيام لجميع المسلمين لان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم التاسع والعاشر من شهر محرم.

ويذكر انه أيضاً حدثت الكثير من الأحداث الدينية في مثل هذا اليوم لذلك يحتفل به الكثير من المسلمين، وأيضاً ذلك عندما ذهب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة ورأي اليوم يصومون يوم عاشوراء، فقال ان المسلمين أولى منهم بصومه وانه يتم صيام التاسع والعاشر حتي يوجد تميز المسلمين عن اليهود في الصيام.

وللصيام فضل كبير أوضي به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وانه يغفر سنه قبليه للذي يصوم، وأيضاً يتم العمل على الاحتفال بتلك المناسبة التي يحبها جميع المسلمين، ويقومون بعمل العديد من الطقوس الإسلامية الخاصة والتي يتم البحث عنها وتقديمها في العديد من البلاد العربية.