التخطي إلى المحتوى
دعاء الريح وما يستحب قوله في العواصف الترابية
دعاء الريح

دعاء الريح والعواصف الترابية والغبار وما يستحب قوله في تلك الحالة، وهي سنه عن رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله علية وسلم، كما علمنا قول تلك الأدعية في الأوقات العصيبة وأن نتضرع إلى الله عز وجل بالدعاء في جميع الأوقات والكوارث الطبيعية وغيرها، ودعاء الريح من الأدعية الهامة جداً وهي ترديد بعض الكلمات الهامة التي ندعو بها الله تعالى ونسأله الخير من وراء تلك الرياح وما أرسلت به.

دعاء الريح وما يجب قوله في العواصف والغبار

منذ قديم الأزل سلط الله تعالى على الأرض الرياح والكوارث الطبيعية وهذا تحذيراً من الله تعالي لعبادة من التمادي في المعاصي وارتكاب الأخطاء والمعاصي، وقد حذر رسول الله صلى الله عليه وسلم وان نلعن الريح، ولكن أمرنا صلوات الله عليه وسلم أن نقوم بالدعاء في تلك اللحظات، وأمرنا أن ندعو الله تعالى ان يرزقنا خيرها ويبعد عنها شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت بها تلك العواصف والرياح.

ولكن في نفس الوقت لم يخلق الله تعالى شيئاً إلا وكانت ورائها حكمة، فتلك الرياح مع حملها للأتربة والغبار فهي أيضاً تحافظ على توازن درجة حرارة الأرض، بالإضافة إلى أنها تعمل على نقل حبوب اللقاح وهي سبب رئيسي لنزول الأمطار، وسبب أيضاً لحركة السفن وفي المياه وسيرها.

دعاء الريح

اجمل دعاء الريح مستحب الدعاء به

  • اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ

  • اللهم صيباً نافعاً

  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.

  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا وأعفو اعف عنا.

  • اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

  • يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.