دعاء الحامل لتثبيت الحمل وحفظ الجنين: أفضل الأدعية للحامل
دعاء الحامل

ننشر لكم دعاء الحامل لتثبيت الحمل وأفضل الأدعية للحامل والجنين، إنجاب الأطفال هي نعمة عظيمة من نعم الله علينا، وهي سُنّة الحياة فإنجاب الأطفال أمر ضروري لاستمرار الحياة على ظهر الأرض إلى أن يأذن الله تعالى بغير ذلك، وتحلم كل امرأة منذ الطفولة بأن تكون أماً مسؤولة عن تربية الأطفال، أما الحمل والولادة فهي هبة من الله يعطيها لعباده لذا فوجب الحفاظ على هذه النعمة بأن ندعو الله أن يحفظها من كل سوء وكل شر فالله تعالى هو الخالق الرزاق وهو الحافظ، نجوم مصرية يقدم لكم دعاء الحامل لتثبيت الحمل بمشيئة الله تعالى.

دعاء الحامل لتثبيت الحمل
دعاء تثبيت الحمل

دعاء الحامل لتثبيت الحمل

أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء في كافة أمور حياتنا وجوانبها حتى البسيطة منها، لذا فكان أوجب بالدعاء تلك الأمور الكبيرة التي تتعلق بحفظ الأرواح وحفظ المال وغيرها، والأصل في الدعاء دائماً هو أن يدعو المرء ربه بما في قلبه بالصيغة والكلمات التي يشعر بها ونابعة من قلبه، ولكن الكثير من الأشخاص يحرصون على استخدام أفضل صيغة للدعاء من جانب الأدب مع الله.

أدعية الحامل كثيرة وردت عن لسان بعض الصحابيات حيث كن يدعين الله تبارك وتعالى بأن يحفظ الجنين ويبارك فيه بقدرته التي تفوق كل القدرات، والٱن إليكِ دعاء تثبيت الجنين وأفضل الأدعية للحامل ونسأل الله تبارك وتعالى أن يرزق كل إنسان بالذرية الصالحة:-

“اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين”. “اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.

“اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”. “اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير”.

“اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”.

“اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض”

“ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم”.

“ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.

“اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.