حقيقة إكتشاف ناسا ما يحدث في ليلة القدر
حقيقة إكتشاف ناسا ما يحدث في ليلة القدر

بسم الله الرحمن الرحيم ( إنا أنزلناه في ليلة القدر .. وما أدراك ما ليلة القدر .. ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر.. تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر … سلام هي حتى مطلع الفجر) صدق الله العظيم.. القرآن الكريم ذكر ليلة القدر ذكرًا صريحًا، وكذلك الحديث النبوي الشريف لذلك يسعى المسلمون كل شهر رمضان إلى القيام وذكر الله فيها والدعاء. وقد انتشرت هذه الأيام على شبكة “فيسبوك ” على الإنترنت تكرار لحديث الدكتور عبد الباسط محمد السيد، رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة بمصر، حول هذه الليلة بعنوان (ناسا تكتشف ليلة القدر ولا تبيح بها حتى لا يسلم العالم).

تصريحات الشروق الجزائرية عن ليلة القدر وهل يمكن اكتشافها عبر تقنيات ناسا 

هذه التصريحات كانت عام 2012 وقال فيها عبد الباسط على لسان جريدة الشروق الجزائرية إن ناسا تستطيع معرفة ليلة القدر من ليلتها لأنها ليلة لا ينزل فيها أي شهاب من السمء أو شعاع نحو الأرض حيث يقول الحديث الشريف “ليلة القدر ليلة بلجاء -لا حر ولا برد- لا تضرب فيها الأرض بنجم، صبيحتها تخرج الشمس بلا شعاع، وكأنها طست كأنها ضوء القمر”.

وأضاف عبد الباسط في حديثه المتداول منذ ثلاثة سنوات أنه ثبت من الناحية العلمية أن الأرض يهبط عليها حوالي 20 ألف شهاب، وليلة القدر لا ينزل فيها أي شعاع، وأن هذا الكلام مكتشف منذ 13 عامًا ولكن تم اخفاءه حتى لا يدخل العالم في الاسلام موضحًا أن هناك عالم اسمه (كارنار) اكتشف هذه الظاهرة واعتنق الاسلام لهذا السبب فجعلته يستقيل لاخفاء هذه الحقيقة.

**رد الدكتور زغلول النجار:

 5

وقتها أيضًا طالب الدكتور زغلول النجار،رئيس لجنه الاعجاز العلمى التابع للمجلس الاعلى للشئون الاسلامية في مصر، بضرورة التأكد من هذا الحديث، لأن الشهب تخترق الغلاف الجوي كل ثانية تقريبًا، ولا توجد مراجع علمية تؤكد القدرة على حصر عدد الشهب التي تخترق الغلاف الجوي، وأوضح أن التلسكوبات الموجهة نحو السماء التي تقوم بتصويرها على مدار 24 ساعة بصورة تلقائية ينبغي أن تجمع جميعًا أنه في ليلة ما لا تخترق السماء شهب، وهذا صعب تحقيقي فكيف تحققت ناسا من الأمر المنسوب إليها؟!

وأشار إلى أن أن الحديث النبوي الصحيح الذي قال “ليلة القدر ليلة بلجة، لا حارة ولا باردة، ولا يُرمى فيها بنجم”، لكن لابد من المسلمين أن يتحققوا لمعرفة ما المراد بلفظ (النجم) لإثبات ذلك بصورة علمية حقيقية، وليس بكلام مرسل غير محقق علميًا، وأنه من غير الضروري كتابة مجموعة من المعلومات المنسوبة للوكالات العالمية دون التحقق منها علميًا، وأكد على أهمية تحري صحة الكلام المكتوب على الانترنت، فالخبر قد يكون مزيف وغير صحيح.

 الشهب لم تتوقف يوم واحد في السماء 

أما الفلكي عماد مجاهد، مقرر لجنة المواقيت والأهلة في دائرة قاضي القضاة بالأردن، إن الاحصائيات الرسمية المسجلة في منظمة الشهب العالمية أكدت أن الشهب الداخلة للغلاف الجوي لم تتوقف أي يوم، خاصة ليلة القدر، وناسا تتابع ذلك يوميًا ولم يصدر عنها أي بيان بذلك.

اقرأ أيضًا مجموعة من الأخبار الهامة المفيدة

علامات ليلة القدر .. وموعدها وأفضل دعاء مستحب ذكره في ليلة القدر

7 سلع وخدمات متوقع ارتفاع اسعارها يوليو القادم
بالفيديو.. الشيخ الشعراوي يكشف كيف ومتى ستكون نهاية دولة إسرائيل

اقرأ أيضًا هنا : جدول زيادة رواتب الموظفين من بداية يوليو 2018 بالدرجة الوظيفية

والد محمد صلاح يطلب ألف فدان من الدولة ووزارة الزراعة ترد

اقرأ أيضًا هنا : جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018 بتوقيت مصر ومواعيد مباريات المنتخب المصري

اقرأ أيضًا هنا : أول تعليق من حارس مرمى بلجيكا على المنتخب المصري