الطريقة الصحيحة والشرعية للاغتسال من الجنابة للرجال والسيدات في دقيقتين كما علمها لنا رسول الله (ص)
الاغتسال من الجنابة
     

لطريقة الصحيحة للاغتسال من الجنابة فالعديد من الأزواج ليس لديهم معرفه كعنها،ول الاغتسال الصحيح، فيعتقد الزوج والزوجة أن اخذ دش او حمام بعد العلاقة الجنسية بين الرجل والسيدة، كافيه للغسل من الجنابة.

الطريقة الصحيحة للاغتسال من الجنابة

فالاغتسال من الجنابة يجب اتباعها بشكل صحيح حتي بعد العلاقه الجنسية اوبعد الاحتلام او بعد العادة الجنسية التي تعتبر حرام شرعا, فسميت الجنابة بهذا الاسم لأنه يتجنب أداء العبادات مثل الصلاة وقراءة القرآن والصوم.

شروط الاغتسال من الجنابة

فالطريقة الصحيحة للاغتسال من الجماع او العلاقة لجنسية واجب علي الزوج والزوجة، حتى يكونوا طاهرين والاغتسال في الشريعة الإسلامية كم ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم كالاتي:

  1. في البداية يجب حسن النية ثم غسل اليدين ثلاثة مرات كما قالت أم المؤمنين رضي الله عنها، “إذا اغتسل من الجنابة غسل يديه”
  2. يجب غسل الأعضاء التناسلية والاماكن التي يوجد بها نجاسة حتي لا يضطر الي لمسها كما ورد في الحديث عن السيدة ميمونة: “ثم غسل فرجه”
  3. – ثم يجب أن يتوضأ وضوء كاملا, كما ورد في الحديث عن أم المؤمنين رضي الله عنها ،وتوضّأ وضوءه للصّلاة”
  4. ثم يقوم بسكب الماء 3 مرات حتي يتواغل الماء إلي أعماق الشعر كما ورد في الحديث “ثمّ يخلّل بيده شعره حتّى إذا ظنّ أنّه قد أروى بشرته أفاض عليه الماء ثلاث مرّات”.
  5. ثم يقوم بغسل باقي الجسم ويتم البدء بالأجزاء اليمنى ثم اليسرى، كما ورد في الحديث أعلاه “ثمّ غسل سائر جسده”.
  6. وفي النهاية يتم سكب الماء علي الجسم كاملا ثم يقوم بغسل قدميه، ثم يخرج من الاستحمام كما ورد في الحديث عن زوجة الرسول السيدة ميمونة “ثمّ تنحّى فغسل رجليه” .

من مواضيع الكاتب أكثر شهرة

  • بالفيديو | معجزة غريبة تحدث في كوريا ، وهي انشقاق البحر ،لن تتخيل ما ستراه في الفيديو
  • بالفيديو | شركة مسكونة بالأشباح ، شاهد ماذا فعلت في الشركة أثناء غياب الموظفين، شيئ لا يصدقه عقل
  • للرجال فقط | مشروب منزلي من مواد طبيعية ،بديل “الفياجرا” وليس له آثار جانبية لمرضى القلب والضغط

الدعاء الذي يجب ان تقوله أثناء الاغتسال

“أشهد أنّ لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أنّ محمداً عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوّابين واجعلني من المتطهّرين”، وهذا هو الذكر الذي يتم قولة عند الاغتسال

شاهد الفيديو وشرح طريقة الاغتسال