إمساكية رمضان لعام 1439 هجرية
إمساكية رمضان لعام 1439 هجرية
     

كل عام وحضراتكم بخير، أعلنت دار الافتاء المصرية يوم أمس بأن يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد أن تعذر للجان الشرعية من رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1439 هجرية، وبهذا فيكون عدد أيام شهر شعبان هو 30 يوماً ، بينما شهر رمضان المبارك سيكون 29 يوماً.

وشهر رمضان المبارك، فضائل تميزه عن غيره من شهور العام، حيث فرض الله سبحانه وتعالي فيه على المؤمنين صوم نهاره عن المأكل والمشرب والشهوه، وذلك حتى يهذب النفس ويشعر الأغنياء بالفقراء والمحتاجين.

ويسعي كل مسلم ومسلمه خلال شهر رمضان المبارك، أن ينال رضاء الله سبحانه وتعالي من خلال الصوم والصلاه وقرأة القرآن الكريم وقيام الليل والعطف على المحتاجين، وبر الوالدين وغيرها من أعمال الخير التي حث عليها النبي صلي الله عليه وسلم في كل الشهور بصفة عامة وشهر رمضان بصفة خاصة.

كما أن لشهر رمضان المبارك مظاهر احتفالية تختلف من دولة لأخري ، ومن أهم مميزاته بأنه يجمع الاسر كلها على موعد واحد أثناء تناول الطعام ألا وهو موعد الافطار.

وأمس نشرت دار الافتاء المصرية إمساكية شهر رمضان المبارك، وذلك بتحديد موعد الافطار والسحور كل يوم، وكذلك عدد أيام الشهر الفضيل، ومواقيت الصلاة، ففي اليوم الأول الموافق 17 مايو 2018، موعد الافطار (أذان المغرب) هو الساعة 6.43 أما أذان الفجر فهو في الساعة 3.21.

ومن متابعة تلك الامساكية فإن عدد ساعات الصوم سوف تزداد من يوم لأخر ففي يوم السبت الموافق 19 مايو 2018، يكون موعد أذان المغرب هو 6.44 أما أذان الفجر فيكون في تمام 3.20 ص

إمساكية رمضان لعام 1439 هجرية
إمساكية رمضان لعام 1439 هجرية