أربعة لا يقبل الله صيامهم في شهر رمضان ولا يغفر لهم – فأحذر أن تكون منهم
أربعة لا يقبل الله صيامهم في شهر رمضان

أربعة لا يقبل الله صيامهم في شهر رمضان ،يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور عند المسلمين حيث أنه يتميز بالبركة والخير، كما أن المسلمين يقومون في هذا الشهر بالصيام منذ طلوع الفجر حتي غروب الشمس، حتي يتقبل الله منهم ويغفر لهم ما فعلوه من سيئات وذنوب ولكن يوجد أربع أشخاص لا يقبل الله عز وجل صيامهم ولا يغفر لهم في شهر رمضان أبدأ، وسوف نقوم في الفقرة الأتية بذكرهم لكم وبالإضافة إلى الأحاديث التي قالها رسولنا الكريم حتي تصدق ما نقول.

أربعة لا يقبل الله صيامهم في شهر رمضان

أربعة لا يقبل الله صيامهم في شهر رمضان
أربعة لا يقبل الله صيامهم في شهر رمضان
  1. هو الشخص المعاق لوالديه : وهنا مقصود به الشخص الذي يعوق والده ووالدته ولا يستجيب لطلابتهم بل يعصيهم، والذي يمل من كثرة أسئلتهم بسبب كبر سنهم ولا يراعهم كما أنه لا يعاملهم معاملة حسنة فهذا الشخص لا يتقبل الله منه الصيام في شهر رمضان ولا يغفر له حتي أن يبر هذا الشخص والديه.
  2. أما الشخص الثاني الذي لا يقبل الله صيامهم هو مدمن وشارب الخمر وهنا المقصود به الشخص الذي يعتاد على أن يشرب الخمر حتي في أيام شهر رمضان المبارك فهذا الشخص لا يقبل الله صيامه ولا يغفر له حتي أن يتوب إلى الله توبة نصوحة ولا يقوم بشرب الخمر ويبتعد عن العادات السيئة.
  3. المشاحن : وهو الشخص الثالث الذي لا يقبل الله منه التوبة والمغفرة ويقصد بالمشاحن هو الذي يقاطع شقيقه ولا يخاطبه ولا يقف بجانبه في وقت الفرح أو الحزن أو المحنة والذي لا يتمنى الخير إلى أخيه فهذا الشخص لا يقبل الله صيامه.
  4. وأخيرا سوف نذكر لكم الشخصية الرابعة التي لا يقبل أيضا الله صيامه وهو قاطع الرحم الذي لعنهم الله عز وجل بسبب ذلك وجيب عليه أن يصل رحمه حتي يقبل الله صيامه.

 وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه»